مدير محمية وادي الجمال: رصد تجمع للغزلان بالمحمية.. وبرنامج خاص لتأمين المحمية - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 12:52 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مدير محمية وادي الجمال: رصد تجمع للغزلان بالمحمية.. وبرنامج خاص لتأمين المحمية

القاهرة - أ ش أ:
نشر في: الأربعاء 26 يوليه 2017 - 12:39 م | آخر تحديث: الأربعاء 26 يوليه 2017 - 12:39 م

رصد فريق محمية وادي الجمال أثناء المرور الدوري، تجمعا للغزلان يصل عدده إلى 15 غزالة؛ وذلك بمنطقة تلاقي وادي الجمال مع وادي كب الخوارة بمحافظة البحر الأحمر.

وقال محمد علي مدير محمية «وادي الجمال» إن هذا الحدث يعد الأول من نوعه منذ أكثر من 6 سنوات، والذي تم فيه رصد هذا العدد من الغزلان في تجمع واحد، مما يدل على توافر المناخ المناسب للحياة لهذه الحيوانات النادرة بالمحمية، مشيرا إلى أنه يتم تنفيذ برنامج خاص بتأمين والسيطرة على مداخل ومخارج المحمية ضمن خطة الإدارة البيئية لوادي الجمال.

وأضاف محمد علي أن من أهم محاور البرنامج تحديث قواعد البيانات الخاصة بعمليات الرصد والمتابعة للتنوع البيولوجي للمحمية؛ حيث يتم تسيير عدة دوريات إلى وديان المحمية المختلفة؛ للوقوف على تطورات الحياة البرية الموجودة بها ولتحقيق الهدف الأساسي وهو الحماية وصون الموارد الطبيعية.

جدير بالذكر أن محمية وادي الجمال تعتبر أرض خصبة للمراعي كما تزخر بوجود حياة برية متمثلة في التنوع البيولوجي والجيولوجي والتراكيب الجولوجية، بالإضافة إلى التنوع النباتي وانتشار كثيف لأشجار الهجليج والأكشيا والآراك، علاوة على النباتات الطبية والتنوع الحيواني ومنها الغزال المصري والوعل النوبي والوبر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك