«الداخلية» تكشف تفاصيل مقتل 4 متهمين بتنفيذ هجوم البدرشين - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 5:01 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الداخلية» تكشف تفاصيل مقتل 4 متهمين بتنفيذ هجوم البدرشين

كتب ــ مصطفى عطية وياسين أبو حسين:
نشر في: الأربعاء 26 يوليه 2017 - 7:46 م | آخر تحديث: الأربعاء 26 يوليه 2017 - 7:46 م
- هجوم متزامن على وكرين فى «6 أكتوبر» و«فيصل».. وضبط أسلحة تم الاستيلاء عليها فى الحادث
كشفت وزارة الداخلية، أمس، عن تفاصيل مقتل 4 متهمين بتنفيذ الهجوم الإرهابى الذى أسفر عن استشهاد 5 شرطيين، قبل أسبوعين، فى منطقة أبوصير بمركز البدرشين بالجيزة، وذلك أثناء محاولة ضبطهم، أمس الأول، داخل إحدى الشقق السكنية بمدينة 6 أكتوبر.

وقالت الداخلية فى بيان، إنه فى إطار ملاحقة العناصر الهاربة والمتورطة فى تنفيذ أعمال العنف التى أودت بحياة العديد من شهداء الواجب، فقد تم تشكيل عدة مجموعات عمل ميدانية وفنية لجمع المعلومات بمحيط الحادث وتتبع خط سير هروب الجناة والاستعانة فى ذلك بوسائل التقنية الحديثة ومراجعة قاعدة بيانات العناصر الإرهابية الهاربة بالمنطقة.
وأشار البيان إلى أن معلومات قطاع الأمن الوطنى كشفت النقاب عن رصد تورط إحدى البؤر التكفيرية المتهمة بانتهاج أسلوب العنف بمنطقة جنوب الجيزة ويتولى مسئوليتها الهارب «حسن محمد أبوسريع عطاالله» وشهرته حسن وزة مطلوب ضبطه فى القضية رقم 268/2015 جنايات عسكرية «حادث التعدى على حراسة سفارة النيجر بالجيزة فى تنفيذ الحادث».
كما «أفادت المعلومات عن تورط الهارب بتنفيذ الحادث وبصحبته اثنين من عناصر مجموعته من بينهم عماد صلاح عبدالعزيز محمد جمعة يحمل اسم حركى «عباس»، وعز عيد محمد مليجى وشهرته «عز الأسود»، بينما تولى آخرون من عناصر ذات البؤرة عمليات الرصد والإيواء وإخفاء الأسلحة».
ولفت البيان إلى أن التحريات كشفت أيضا «عن رصد وكرين بمنطقتى السادس من أكتوبر وفيصل، مقارا للاختباء، وعقب استئذان نيابة أمن الدولة العليا تم استهدافهما فى توقيت متزامن، وبادرت عناصر «مجموعة 6 أكتوبر» بإطلاق النيران على القوات مما اضطرها لمبادلتهم التعامل ما أسفر عن مصرع أربعة عناصر وهم حسن محمد أبوسريع عطاالله، وعماد صلاح عبدالعزيز محمد جمعة (متهمان بتنفيذ الحادث)، وأحمد ربيع أحمد عبدالجواد، وعبدالرحمن محمد عبدالجليل محمد الصاوى (متهمان بالمشاركة فى رصد تحركات القوة الأمنية)، بينما تم ضبط متهمين بالإيواء فى الموقع الثانى بمنطقة فيصل».
وأكدت الداخلية، أنه تم العثور بمقر المجموعة الأولى «6 أكتوبر» على 4 بنادق آلية من بينها اثنتان من ضمن المستولى عليهما بالحادث»، وطبنجة تم الاستيلاء عليها بالحادث أيضا، بالإضافة إلى كميات من المواد المستخدمة فى تصنيع العبوات المتفجرة.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك