صادرات مصر من الأثاث تتراجع 6% خلال النصف الأول من 2017 - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 4:14 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

صادرات مصر من الأثاث تتراجع 6% خلال النصف الأول من 2017


نشر في: الأربعاء 26 يوليه 2017 - 8:29 م | آخر تحديث: الأربعاء 26 يوليه 2017 - 8:29 م
قال إيهاب درياس رئيس المجلس التصديرى للأثاث، إن صادرات مصر من الأثاث تراجعت بنسبة 6% خلال النصف الأول من العام الحالى بنسبة 6% لتسجل 181 مليون دولار.
وأضاف فى بيان، اليوم، إنه اتفق مع هيئة التنمية الصناعية على آلية مبسطة لتيسير إصدار الهيئة لشهادات القيمة المضافة لصادرات القطاع، وهى أحد الضوابط الرئيسية لصرف مساندة الصادرات.
وقال إن المجلس عقد سلسلة من الاجتماعات مع الهيئة وتم اختيار 13 شركة تعمل بكل مجالات القطاع لإصدار شهادات بالقيمة المضافة لبعض منتجاتها واستخدامها نموذجا للقطاع بالكامل.
وتابع: «الهيئة وعدت بسرعة إصدار الشهادات حتى يتمكن مصدرو القطاع من الاستفادة من المنظومة الجديدة لمساندة الصادرات».
وقال درياس إن المجلس التصديرى اختار 3 معارض دولية للمشاركة فيها، وهى ميلانو الدولى للأثاث وشينغهاى الدولى واندكس كازابلانكا.
من جهته، قال أحمد العراقى عضو المجلس، إن توصل مصر لاتفاق لتحرير التجارة مع تجمع الأوروآسيوى الذى يضم روسيا وروسيا البيضاء وكازاخستان وقيرغستان وأرمينيا سيعزز من فرص نفاذ صادرات مصر إلى كازاخستان التى تفرض رسوما جمركية على الأثاث بنسبة 33%.
وأضاف أن المجلس يبحث حاليا استقدام بعثة مشترين من كازاخستان لزيارة المصانع المصرية والتعرف على إمكانياتها. 
وفى ذات البيان، قال شريف عبدالهادى وكيل المجلس التصديرى، إن رفع نيجيريا للحظر الذى كان مفروضا على منتجات الأثاث من خارج تجمع الايكواس، يفتح الباب أمام نفاذ منتجات مصر لأسواقها.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك