تعديلات جديدة في نظام تصفيات امريكا الجنوبية لكأس العالم - بوابة الشروق
الأحد 5 مايو 2024 1:27 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تعديلات جديدة في نظام تصفيات امريكا الجنوبية لكأس العالم

د ب أ
نشر في: الأربعاء 26 يوليه 2017 - 8:55 م | آخر تحديث: الأربعاء 26 يوليه 2017 - 8:55 م

أكدت الصحافة الأرجنتينية اليوم الأربعاء أن ترتيب منتخبات الأرجنتين وتشيلي وبيرو وباراجواي في جدول تصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة لبطولة كأس العالم سيختلف في الأيام القليلة المقبلة عما هو عليه الآن وذلك عندما تعدل المحكمة الدولية للتحكيم الرياضي (كاس) القرار الصادر من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) قبل شهور.

وأشارت صحيفة "لا ناسيون" الأرجنتينية إلى أن (كاس) ستغير جزئيا القرار الذي اتخذه الفيفا الذي عاقب في نوفمبر الماضي المنتخب البوليفي بخصم أربع نقاط من رصيد الفريق في التصفيات بسبب إشراك اللاعب نيلسون كابريرا بشكل غير قانوني في مباراتي منتخب بوليفيا أمام نظيريه البيروفي والتشيلي.

وأشارت الصحيفة إلى أن (كاس) ستصدر "حكما بعقوبة مختلطة" بما يعني "عقوبة تجمع بين خصم النقاط والغرامة المالية ضد المنتخب البوليفي ولكنها لن تمنح النقاط لمنتخبي بيرو وتشيلي.

وأوضحت الصحيفة أن (كاس) ستعلن عن العقوبة الجديدة في غضون 15 يوما من الآن وذلك قبل فعاليات الجولتين المقبلتين من تصفيات قرة أمريكا الجنوبية المؤهلة للمونديال حيث تقام الجولتان في 31أغسطس والخامس من سبتمبر المقبلين.

وكان كابريرا شارك في مباراتي بوليفيا أمام بيرو وتشيلي كلاعب بديل بعدما بدأ المباراتين على مقاعد البدلاء.

ونتيجة لهذا ، احتسبت نتيجة المباراتين لصالح بيرو وتشيلي بنتيجة 3 / صفر لكل منهما علما بأن المباراتين انتهت بفوز بوليفيا على بيرو 2 / صفر وتعادلها سلبيا مع تشيلي.

وطعن الاتحاد البوليفي للعبة على قرار الفيفا أمام (كاس) في مارس الماضي وطالب بإعادة النقاط إلى المنتخب البوليفي.

وأيدت اتحادات كرة القدم في الأرجنتين والإكوادور وأوروجواي وباراجواي وكولومبيا المطلب لبوليفي.

وإذا اتخذت (كاس) القرار الذي شارت إليه "لا ناسيون" ، سيتراجع منتخب تشيلي من المركز الثالث بجدول التصفيات والذي يتقاسمه مع منتخب أوروجواي برصيد 23 نقطة إلى المركز الخامس برصيد 21 نقطة بفارق نقطة خلف نظيره الأرجنتيني الذي يحتل المركز الخامس حاليا.

وبهذا ، سيتقدم المنتخب الأرجنتيني إلى المركز الرابع مؤقتا انتظارا لما ستسفر عنه باقي مباريات التصفيات.

وفي المقابل ، سيتراجع المنتخب البيروفي من المركز السابع الذي يحتله حاليا برصيد 18 نقطة إلى المركز الثامن برصيد 15 نقطة فقط مما يتيح لمنتخب باراجواي الانفراد بالمركز السابع برصيد 18 نقطة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك