مرصد الإفتاء: إعلان إسرائيل «الحرم الإبراهيمي» منطقة عسكرية استفزاز للمسلمين - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 3:02 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مرصد الإفتاء: إعلان إسرائيل «الحرم الإبراهيمي» منطقة عسكرية استفزاز للمسلمين


نشر في: الأربعاء 26 يوليه 2017 - 6:11 م | آخر تحديث: الأربعاء 26 يوليه 2017 - 6:11 م
وصف مرصد الفتاوى التابع لدار الإفتاء المصرية، إعلان قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح الأربعاء، أن الحرم الإبراهيمي في مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة منطقة عسكرية مغلقة، بحيث يحظر على الفلسطينيين دخول الحرم للصلاة والتجوال في المنطقة، بأنه استفزاز صريح لمشاعر أكثر من مليار ونصف المليار مسلم حول العالم، واستمرار لسياسات القمع والغطرسة التي تنتهجها قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني الأعزل.

وحذر مرصد الإفتاء، في بيانه، اليوم، من خطورة تصعيد قوات الاحتلال الإسرائيلى ضد المواطنين الفلسطينيين العزل في مختلف المناطق والمدن الفلسطينية وخاصة في القدس والخليل، مطالبا بضرورة وقف العنف واحترام حرية العبادة والمقدسات الدينية وحق الشعب الفلسطيني في ممارسة شعائره الدينية في حرية وأمان.

وشدد المرصد، على أن استمرار الغطرسة الإسرائيلية وتصعيد قوات الاحتلال لانتهاكتها ضد المقدسات الدينية واستمرار اقتحامات المستوطنين لدور العبادة في حماية قوات الشرطة الإسرائيلية تدفع المنطقة إلى مزيد من انتشار موجات العنف بما يقوض من فرص التوصل إلى سلام عادل وشامل تأسيسا على حل الدولتين.

ودعا إلى ضرورة توقف قوات الاحتلال الإسرائيلى عن الأعمال الاستفزازية وإهانة المقدسات وإثارة مشاعر المسلمين واحترام المقدسات والأماكن الدينية في القدس والخليل وغيرها من المدن والمناطق الفلسطينية، احترامًا لقدسية المدينة ولمشاعر المسلمين حول العالم لما يمثله هذا العمل الاستفزازي من المساس بأحد أكثر المناطق قدسية لدى المسلمين.

وطالب مرصد الإفتاء المجتمع الدولي بكافة هيئاته ومنظماته وعلى رأسها الأمم المتحدة ومؤسساتها الأممية المختصة، بسرعة التحرك لضمان حماية المقدسات، والاضطلاع بدوره في حماية مدينة القدس والمسجد الأقصى المبارك والحرم الإبراهيمي والمقدسات الدينية.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك