غدا.. اجتماع طارىء لوزراء الخارجية العرب لبحث الاعتداءات الإسرائيلية في القدس - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 10:22 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

غدا.. اجتماع طارىء لوزراء الخارجية العرب لبحث الاعتداءات الإسرائيلية في القدس

القاهرة أ ش أ
نشر في: الأربعاء 26 يوليه 2017 - 6:10 م | آخر تحديث: الأربعاء 26 يوليه 2017 - 6:10 م
يعقد مجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب اجتماعا طارئا غدا الخميس، برئاسة الجزائر (الرئيس الحالي لمجلس الجامعة)، وذلك بناء على طلب من المملكة الأردنية الهاشمية أيدته عدد من الدول العربية وذلك للنظر في موضوع الاعتداءات والاجراءات الإسرائيلية الأخيرة في مدينة القدس وحرم المسجد الأقصى الشريف.

وقال السفير سعيد أبو علي، الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة بالجامعة العربية في تصريح للصحفيين، الأربعاء، إن الاجتماع يأتي في سياق الجهد العربي الموصول لمواجهة الإجراءات الإسرائيلية غير المسبوقة في القدس المحتلة والمسجد الأقصى الشريف وما تمثله من اعتداء على حق الشعب الفلسطيني والمقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس. 

وأضاف السفير أبوعلي، أن الهدف من الاجتماع هو العمل على إلغاء هذه الإجراءات ،والتأكيد على رفض المساس بأي تغيير في الوضع التاريخي والقانوني القائم في القدس الشرقية المحتلة منذ عام 1967، والعمل على إزالة وإنهاء هذه الإجراءات غير المسبوقة وضمان عدم تكراراها والعودة بالأمور في القدس إلى ما كانت عليه قبل 14 يوليو الجاري. 

وردا على سؤال حول وجود خطة عمل أعدتها الجامعة العربية بديلة للتعامل مع هذه الإجراءات حال استمرار التعنت الإسرائيلي، قال: إن الأمانة العامة للجامعة العربية قامت بإعداد مشاريع القرارات ومذكرة شارحة تتضمن عددا من الإجراءات للتعامل مع إسرائيل وهذا ما يقرره الوزراء في اجتماعهم غدا.

من ناحية أخرى، طالب السفير سعيد أبوعلي، بضرورة تقديم الدعم لأبناء الشعب الفلسطيني خاصة لمجتمع اللاجئين. 

وأشاد "أبوعلي"، في هذا الصدد بالتبرعات السخية التي قامت بها بعض الدول العربية ومنها السعودية والكويت والإمارات حيث قدمت تبرعات سخية لدعم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأنروا" بخلاف مساهمتها التي تقدر بنحو 7.3 في المئة من موازنة "الأنروا".

كما أشاد بمواقف الدول العربية المضيفة لمجتمع اللاجئين وما تقدمه من خدمات لهم خاصة ما تقدمه السلطة الفلسطينية والاْردن ومصر ولبنان، مشيرا إلى الأوضاع الصعبة التي يعيشها اللاجئون الفلسطينيون في سوريا.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك