الخميس 14 ديسمبر 2017 2:59 م القاهرة القاهرة 20°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

هل تتوقع تراجع ترامب عن قرار اعتبار القدس عاصمة إسرائيل؟

الهيئات الإعلامية تبدأ تنفيذ «مبادرة تثبيت الدولة»

ليلى عبدالباسط
نشر فى : الأربعاء 26 يوليو 2017 - 6:17 م | آخر تحديث : الأربعاء 26 يوليو 2017 - 6:17 م
- «جبر»: المبادرة قضية وطن وليس نظام فى مواجهة المخاطر والمؤامرات

- «زكريا»: العالم مش عاجبه إننا واقفين على رجلينا
أعلنت هيئات تنظيم الإعلام تبنيها مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسى لـ«تثبيت الدولة»، بشأن توعية الشعب بالمخاطر التى تهدد الدولة منعا لسقوطها.


وقال رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، كرم جبر، إن رؤساء تحرير الصحف القومية الذين تواجدوا فى مؤتمر الشباب، تلقوا تكليف الرئيس لوسائل الإعلام، وبدأوا على الفور فى إعداد مبادرات صحفية بالمخاطر والمؤامرة التى تتعرض لها مصر، فضلا عن محاولات إسقاطها.

وأوضح جبر، فى تصريحات لـ«الشروق»، أمس، أن الصحافة القومية تعكس بالفعل المبادرة من أجل تنمية الحس الوطنى للشعب، وتوحيده واصطفافه حول تلك القضية، واستطرد: «هناك مخطط لإفشال مصر، إلا أن هذا المخطط تعطل بعد ثورة 30 يونيو».

وناشد رئيس الهيئة الوطنية للصحافة الصحف الخاصة ــ التى لا تتبع الهيئة رسميا ــ التوحد حول المبادرة، مؤكدا أنها قضية وطن وليس نظام، فضلا عن كونها لا تقبل المزايدة، حسب قوله.

فى السياق ذاته، أبدى عضو المجلس الأعلى للإعلام حاتم زكريا، تأييده مبادرة الرئيس مبادرة جيدة، موضحا أن الهيئات الإعلامية تفعل هذا الأمر.
وأكد زكريا، فى تصريحات لـ«الشروق»، أن المبادرة مشتقة من الإيمان الراسخ لعمل الإعلاميين والموجودين فى الهيئات الإعلامية، وبالفعل هذا يتعلق باستراتجية مكافحة الإرهاب وترسيخ وتثبيت الدولة.

وتابع: «المبادرة لمصلحة الجميع، فعندما نكون دولة مثبتة وقوية سينعكس ذلك إيجابا على جوانب عديدة فى الاقتصاد والثقافة والمجتمع».

واستكمل: «العالم الخارجى مش سايبنا فى حالنا، ومش عاجبه إننا واقفين على رجلينا»، مؤكدا أن «المجلس سيأخذ المبادرة على عاتقه وسينفذها».

كان الرئيس عبدالفتاح السيسى طالب الإعلام المصرى فى ختام مؤتمر الشباب الرابع فى الإسكندرية، أمس الأول، بصناعة «فوبيا ضد إسقاط الدولة» لحماية البلاد والحفاظ عليها من أسباب الانهيار والفشل، وفقا لاستراتيجية الدولة.

 




شارك بتعليقك