مصطفى الفقي: «مبارك» من أقوى الرؤساء في الاتزان الانفعالي - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 1:11 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مصطفى الفقي: «مبارك» من أقوى الرؤساء في الاتزان الانفعالي

مارينا نبيل
نشر في: الأربعاء 26 يوليه 2017 - 10:44 م | آخر تحديث: الأربعاء 26 يوليه 2017 - 10:44 م
وصف الدكتور مصطفى الفقي، الدبلوماسي السابق ومدير مكتبة الإسكندرية، الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، بأنه من أقوى رؤساء مصر في الجهاز العصبي والثبات والاتزان الانفعالي.
ورجح «الفقي»، خلال لقائه مع الإعلامي شريف عامر، ببرنامج «يحدث في مصر»، المذاع عبر فضائية «MBC مصر»، مساء الأربعاء، أن يكون عمل «مبارك» بسلاح الطيران سببًا وراء ذلك، موضحًا أن الرئيس الأسبق كان يضع الأمرو في حجمها الطبيعي ولا يصاب بالذعر مثلما يحدث لكثير من الرؤساء في المواقف الصعبة.
وأضاف أن «مبارك»، كان يحب أن يتخذ وقتًا كافيًا في التفكير قبل اتخاذ القرار، مثلما تعامل مع أزمة الأمن المركزي، وثورة 25 يناير، متابعًا: «مستشاري "مبارك"، كانوا يحبوا أن يريحوا اللي قدامهم، أنا مكنتش بعمل كدا، وفي مرة قال لي "أنت معندكش أخبار كويسة"، لكنه كان يُحب أن يتم إخباره بكل شيء».
وأكد أن الشعب المصري لا يزال يعيش أجواء ثورتي 25 يناير و30 يونيو، وأن الأحداث لا تزال عالقة في ذهنه، قائلًا: «الشعب لأول مرة يرى رئيسين له في قفص الاتهام، وقرارت اقتصادية، ومواقف إقليمية لم يكن يتصور أنها تحدث، إرهاب غير مسبوق، واستهداف غير متوقع للدولة المصرية، كل هذا أثر عليه بالتأكيد».

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك