• أعداد جريدة الشروق

  • السبت 30 أغسطس 2014
  • 1:20 م القاهرة
  • القاهرة 32°

بوابة الشروق

مسلحون يستهدفون مدرعة بعبوة ناسفة دون إصابات.. والقبض على 8 مشتبه بهم نصفهم فلسطينيون..

9 هجمات إرهابية «فاشلة» على سيناء


قوات الجيش والشرطة في سيناء - أرشيفيةقوات الجيش والشرطة في سيناء - أرشيفية
نشر فى : الإثنين 26 أغسطس 2013 - 7:17 م | آخر تحديث : الإثنين 26 أغسطس 2013 - 7:17 م
كتب ــ مصطفى سنجر

شنت الجماعات المسلحة في مدينتي العريش ورفح تسع هجمات منفصلة، بالقذائف الصاروخية، والعبوات الناسفة، ضد قوات الأمن بشمال سيناء، حتى منتصف ليل أمس، فيما ألقت مديرية الأمن القبض على 8 أفراد نصفهم فلسطينيون يشتبه في تورطهم بأعمال عنف بسيناء.

فقرب حاجز أبو طويلة على الطريق الدولي الشيخ زويد ــ رفح، انفجرت عبوة ناسفة، للمرة الثانية، يرجح أنها زرعت ليلًا، أثناء مرور دورية مدرعة، فيما لوحظ أن استهداف الجماعات المسلحة للمواقع الشرطية يتم في أوقات متزامنة.

وداهم الإرهابيون حاجز الكرامة قرب مطار العريش بقذيفة «آر بي جي» سقطت قرب الحاجز التابع للقوات المسلحة دون خسائر في الأرواح ولا المنشآت.

وفي التوقيت نفسه استهداف حاجز الصفا بالأعيرة النارية من مسافة بعيدة، في حين قامت مجموعات أخرى تستقل سيارات خاصة، بإطلاق الرصاص في ضاحية المساعيد غرب العريش ضد حاجز حرس الحدود على ساحل الضاحية وارتكاز البث الإذاعي، ومقر الاستراحات الكنسية دون إصابات في تلك الهجمات، في وقت ردت فيه القوات المسلحة بالأعيرة النارية على هذه الجماعات.

وقرب حاجز أبو طويلة، على الطريق الدولي الشيخ زويد ــ رفح، انفجرت عبوة ناسفة يرجح أنها زرعت ليلًا قرب الطريق الدولي أثناء مرور دورية مدرعة، ولم توقع إصابات. ويعتبر الانفجار هو الثاني بعبوة ناسفة خلال 24 ساعة، حيث استهدفت قافلة للقوات المسلحة، دون أضرار، بعبوة ناسفة بينما كانت في طريقها إلى مدينة رفح.

وفي رفح شرعت قوات الأمن في تنفيذ مخطط حماية تنقلات أفراد الشرطة المغادرين والعائدين من الإجازات الدورية ، للمرة الأولى منذ استشهاد 26 جنديًّا وإصابة آخر قرب مدينة رفح الأسبوع الماضي.

وقامت مديرية أمن شمال سيناء بتخصيص مدرعتين من طراز «فهد» لحماية قوافل مجمعة من الحافلات التي تنقل الجنود، وتزويد بعض أفراد الحافلات بالأسلحة الرشاشة للرد في حال تعرضهم لهجمات إرهابية، حيث نقلت القوات ما يقارب 1000 جندي بنجاح بين رفح والعريش. وفي مدينة العريش، واصلت قوات مكافحة الإرهاب حملات المداهمة وضبط أشخاص مشتبه بهم في أنحاء المدينة وقرب الارتكازات الأمنية .

وقال مصدر في مديرية أمن شمال سيناء: إنه تم ضبط ثمانية أفراد بينهم أربعة فلسطينيين مشتبه في تورطهم بأعمال العنف وجارٍ الكشف الجنائي لبيان حالتهم الجنائية.

وفي مدينة الشيخ زويد، لقي موجه بالتربية والتعليم، انتخب عضوًا في مجلس شعبي محافظة شمال سيناء عن الحزب الوطني قبل ثورة 25 يناير 2011، حتفه، وتحاول أجهزة الأمن التوصل إلى هوية الجناة ودافع الجريمة.

وأكد بعض المواطنين في رفح أن حركة نقل البضائع عبر الأنفاق توقفت تمامًا، نظرًا للحملة الموسعة التي تقوم بها القوات المسلحة لتدمير الأنفاق.

واشتكى الأهالى في شمال سيناء من نقص في الوقود، كما أكد أصحاب محال توزيع بضائع الجملة بالعريش والشيخ زويد وجود نقص في الواردات من البضائع واقتراب نفادها.

خدمة الشروق للرسائل القصيرة SMS.. اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة
تابع المزيد من الشروق على
شارك بتعليقك

الأكثر قراءة