الأمم المتحدة تشيد بمستوى وحدات الشرطة المصرية في عمليات حفظ السلام - بوابة الشروق
الخميس 2 مايو 2024 5:49 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الأمم المتحدة تشيد بمستوى وحدات الشرطة المصرية في عمليات حفظ السلام

قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة
قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة
مصطفى أمير
نشر في: الثلاثاء 26 أغسطس 2014 - 6:56 م | آخر تحديث: الثلاثاء 26 أغسطس 2014 - 6:56 م

زارت لجنة الأمم المتحدة المعنية بتقييم وحدات الشرطة المصرية المشاركة في عمليات حفظ السلام لدعم الاستقرار بدولة الكونغو الديمقراطية، الثلاثاء، قطاع الشهيد رفعت عاشور للأمن المركزي، لتفقد القوات وتقييم مستوى الإعداد والتأهيل والأداء الأمني، وفقًا للمعايير الدولية واختبار عناصر الوحدة في الرماية والقيادة والسيناريوهات العملية التي تحاكي واقع عمليات حفظ السلام.

تأتى هذه الزيارة في إطار برنامج التقييم تحت إشراف اللجنة المختصة، خلال الفترة من 24 – 29 أغسطس الجاري، وبدأت أعمالها بالأمانة العامة للأمن المركزي لاختيار الضباط في اللغتين (الإنجليزية – الفرنسية) ومجموعة القيادة وتقييم مستوى الأداء وفق أسلوب التشغيل المعمول به في عمليات حفظ السلام.

ومن بين نماذج تقييم الأداء "الإعداد التدريبي للوحدات الشرطية، والمستوى الاستراتيجي لعمليات حفظ السلام، وقواعد الأمن والسلامة لموظفي حفظ السلام بالأمم المتحدة، وإدارة النظام العام، وأمن وأفراد ومنشآت الأمم المتحدة والسكان المحليين، وذلك في إطار السلوك والأداء الأمني المهني وفقًا للمعايير الدولية وحقوق الإنسان".

ومن جانبها، أشادت لجان التقييم بمستوى الإعداد والتأهيل والأداء المتميز لعناصر الوحدة من الضباط والأفراد الذين تم إعدادهم بالأمن المركزي على أفضل مستوى من اللياقة والمهارة والالتزام والثقافة العامة وفقاً للقواعد المنظمة بالأمم المتحدة.

كما عبروا عن إعجابهم الشديد والدقة في إتباع التدرج واستعمال القوة وفق المعايير الدولية وبما يتوافق مع أهداف عمل هذه الوحدة واضطلاعهم بحماية السكان والاستقرار والحياد والمساهمة الفعالة في عمليات حفظ السلام وعلى الأخص بدول أفريقيا.

وتقوم حالياً الوزارة بإعداد وحدة جديدة سيتم الدفع بها في شهر أكتوبر القادم للمشاركة في عمليات حفظ السلام بدارفور. فيما وجه اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية، بتكريس كل الجهود والاهتمام بإعداد هذه الوحدات، وقد وافق على إنشاء إدارة حفظ السلام بالأمانة العامة للأمن المركزي لتضطلع بهذه المهام ومتابعة الوحدات بالخارج بالتنسيق مع إدارة التعاون الدولي.

جدير بالذكر أن الوحدة المصرية حصلت على المركز الأول من بين 17 وحدة شرطة من دول مختلفة من حيث الأداء المهني والمشاركة المجتمعية مع السكان المحليين ومساعدتهم أو من حيث تأمين وحماية موظفي ومنشأة الأمم المتحدة والبدء في تدريب الشرطة المحلية لكفاءة وزارة الداخلية ورجال الشرطة في هذا مجال.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك