«التنمية السياحية»: طرح أراضي «رأس الحكمة» على المستثمرين قبل نهاية العام - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 11:00 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«التنمية السياحية»: طرح أراضي «رأس الحكمة» على المستثمرين قبل نهاية العام

خالد رامى، وزير السياحة
خالد رامى، وزير السياحة
كتبت - صفية منير
نشر في: الأربعاء 26 أغسطس 2015 - 3:22 م | آخر تحديث: الأربعاء 26 أغسطس 2015 - 3:44 م

• رئيس الهيئة: حصر الأراضي بالتنسيق مع محافظة مطروح.. وسنطرح نحو ١٥٤ مليون متر عقب تقييمها

تعتزم هيئة التنمية السياحية طرح نحو 154 مليون متر أرضي برأس الحكمة في الساحل الشمالي، على المستثمرين، قبل نهاية العام الجاري، بحسب سراج الدين سعد، رئيس الهيئة في تصريحات خاصة لـ(الشروق).

وأضاف سعد، أن الهيئة تنسق مع محافظة مطروح، لدراسة أراضي منطقة رأس الحكمة، واستلام خرائط بالأراضي غير المتنازع عليها مع أي جهة، والتي حصلت على موافقات أمنية تمهيدا لطرحها.

وأوضح أن الهيئة ستسلم تلك الخرائط لهيئة الاستثمار، للبدء في تقييم أسعار الأراضي، "وجهنا دعوة لمصلحة المساحة، وجهاز استخدامات الأراضي، وهيئة المجمعات العمرانية، وهي الجهات التي حددها قانون الاستثمار لتسعير الأراضي، لتحديد الجهة التي ستتولى تقييم أراضي هيئة التنمية السياحية".

وبحسب سعد، أظهر الحصر المبدئي للأراضي، أن للهيئة مساحات تقدر بنحو ١٥٤ مليون، ستبدأ في طرحها عقب انتهاء مرحلة التقييم.

وأضاف رئيس الهيئة أنه من المستهدف أن تطرح الهيئة ٦٥ مليون متر أخرى حتى ٣٠ يونيو القادم.

وفي سياق آخر، قال رئيس التنمية السياحية إن التعديلات التي أجريت على قانون تنمية سيناء وفقا لقانون ٩٥ لسنة ٢٠١٥، جيدة وتتوافق مع الطلبات التي سبق وأن طرحها المستثمرين.

واضاف أن التعديلات تسمح للمصريين بالتملك، ما يعني وجود نوع من الاستقرار في المعاملات القانونية، لاسيما وأن القانون لن يطبق بأثر رجعي، وستعمل شركات التنمية في ظل القوانين التي أنشأت مشروعاتها من خلاله.

وأشار سعد إلى أن مشروعات جمشة، ومرسي وزر، الذين سبق وأن أعلنت الهيئة عن طرحهما في مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي، سيتم إعادة طرحهما من جديد نظرا لوجود أكثر من عرض لتنفيذهما، مما يستوجب طرحها بنظام المزايدة، مضيفاً أن إجراءات طرح هذه المشروعات لن تبدأ قبل تقييم أسعار الأراضي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك