الوفد يحقق في «أزمة الرشوة الجنسية».. وقبول استقالة نائب رئيس الحزب في القليوبية - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 8:46 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الوفد يحقق في «أزمة الرشوة الجنسية».. وقبول استقالة نائب رئيس الحزب في القليوبية

السيد البدوي
السيد البدوي
الشروق
نشر في: الأربعاء 26 أغسطس 2015 - 6:41 م | آخر تحديث: الأربعاء 26 أغسطس 2015 - 6:41 م
قرر الدكتور السيد البدوي رئيس الوفد، تشكيل لجنة تحقيق واسعة تحت إشراف المستشار بهاء الدين أبوشقة سكرتير عام الحزب، بهدف الوصول الى الحقائق واتخاذ الإجراءات اللازمة حيال أزمة الرشوة الجنسية التي اتهم فيها عضو بالحزب من الدقهلية.

تشكلت لجنة التحقيق من شيوخ الوفد ورجال القانون بالحزب، وضمت كلاً من المستشار أحمد عودة رئيس شرف الوفد واللواء دكتور محمد الحسينى أمين صندوق الحزب والمستشار بهجت الحسامى والدكتورة كاميليا شكرى والدكتور محمد نصر أعضاء الهيئة العليا بالوفد، واستمعت اللجنة الى كافة الأطراف بهدف الوصول الى الحقائق واتخاذ ما يلزم من إجراءات فى هذا الشأن.

وتبين بحسب بيان أرسله الحزب، للجنة التحقيق، أن ما حدث عبارة عن خلافات بين «5» أعضاء، وكان كل ماذكر في أوراق التحقيق اتهام من عضوتين في الوفد ضد نائب رئيس اللجنة العامة بالقليوبية أنه في محادثة تليفونية مع علي مجاهد عضو الوفد أساء للسيدتين بألفاظ واتهامات تستوجب المساءلة والحساب وأنهما سمعا تلك الألفاظ واستشهدا بالعضو الذي تلقي المكالمة على تليفونه وهو علي مجاهد وشهد في التحقيقات بذلك، وأن أوراق التحقيق تخلو من أي إشارة من قريب أو بعيد حول ما أثير في بعض مواقع التواصل الإجتماعي وبعض وسائل الإعلام عن أي تحرش أو رشوة جنسية كما أشيع .

كما كشفت لجنة التحقيق أن وراء هذه الزوبعة قلة مأجورة حاقدة على الوفد تريد شغل الحزب فى قضايا جانبية بعيداً عن قضايا الوطن الكبرى التى يهتم بها الوفد، فى ظل منافسة انتخابية سوف تشهدها المرحلة القادمة، بحسب بيان الحزب.

وعرضت لجنة التحقيق نتائجها كاملة كما عرضت الاستقالة المقدمة من نائب رئيس لجنة الوفد في القليوبية المتهم في واقعة السب والتشهير على المكتب التنفيذى للحزب الذى عقد اجتماعاً مساء أمس الثلاثاء»، وقرر قبول الاستقالة وتكليف المستشار بهاء أبو شقة بفصل أي عضو يثبت تجاوزه في حق زميله على صفحات الفيس بوك أو أي وسيلة من وسائل الإعلام، كما تم إيقاف أحد الصحفيين عن العمل وإحالته للتحقيق لقيامه بسب أحد أعضاء الهيئة العليا.

ويذكر أن قواعد حزب الوفد تضم «350» ألف عضو على مستوى الجمهورية يدينون إلا قلة قليلة للحزب بالولاء ويدركون رسالة الحزب الوطنية. وناشد المكتب التنفيذى جميع وسائل الإعلام تحرى الدقة فيما تنشر وعدم الانسياق وراء الحملات المغرضة التى تنال من الحزب العريق ظلماً وبهتاناً، بهدف إبعاده عن رسالته الوطنية فى المشاركة ببناء مصر الجديدة التى يحلم بها المصريون منذ زمن بعيد . وأكد الحزب أن أوراق التحقيق في هذه الواقعة والتي تتضمن أقوال جميع الأطراف والموقعة منهم بعد سؤالهم والتأكد من خلوها من أي إشارة من قريب أو بعيد لما أشيع بالباطل عن رشوة جنسية في القليوبية متاحة لكل وسائل الإعلام للإطلاع عليها لدى اللواء دكتور محمد الحسيني عضو لجنة التحقيق .

اقرأ أيضا:


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك