بالفيديو.. «الخارجية»: أبلغنا الصحة ببيانات الطفل المهاجر إلى إيطاليا - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 3:40 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالفيديو.. «الخارجية»: أبلغنا الصحة ببيانات الطفل المهاجر إلى إيطاليا

المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث باسم وزارة الخارجية
المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث باسم وزارة الخارجية
عمرو محمد
نشر في: الجمعة 26 أغسطس 2016 - 6:51 ص | آخر تحديث: الجمعة 26 أغسطس 2016 - 6:51 ص

قال المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، إن الوزارة نجحت في الحصول على بيانات الطفل المهاجر إلى إيطاليا، وبيانات أسرته في مصر، بعد التواصل مع السفارة الإيطالية في القاهرة، وموافاة وزارة الصحة والجهات المعنية بتلك البيانات.

وأضاف «أبو زيد»، في مداخلة هاتفية لبرنامج «القاهرة 360»، المذاع على فضائية «القاهرة والناس»، مساء الخميس، أن السلطات الإيطالية وافقت على السماح للسفارة المصرية في روما بلقاء الطفل أحمد فؤاد مرعي؛ للتعرف عليه وزيارته، لافتًا إلى توجه القنصل المصري في روما غدًا للقائه.

وأوضح أن أسرة الطفل أحمد فؤاد مرعي قررت السفر إلى إيطاليا لعلاج شقيقه الأصغر أشرف وليس فريد كما كان يروج في وسائل الإعلام الفترة الماضية، مضيفًا أن الجانب الإيطالي قرر إجراء الكشف الطبي على الطفل أشرف في مصر قبل السفر إلى إيطاليا؛ للتأكد من أحقيته في العلاج.

وأشار المتحدث باسم وزارة الخارجية إلى استعداد الجانب الإيطالي لاستخراج جوازات السفر للأسرة، والانتهاء من إجراءات السفر بعد إجراء الكشف الطبي على الطفل أشرف، مشددًا على توفير وزارة الصحة المصرية للعلاج على نفقة الدولة لكل الحالات المشابهة لحالة الطفل أشرف، منوهًا إلى عدم تقدم أسرة الطفل لعلاجه في مصر.

وكان الطفل أحمد فؤاد مرعي «13 عامًا»، من محافظة كفر الشيخ، قد عبر مياه البحر المتوسط بمفرده على زورق مطاطي يستخدمه اللاجئون؛ ليصل إلى جزيرة لامبيدوزا في إيطاليا بشكل غير شرعي؛ في محاولة لعلاج أخيه الأصغر أشرف «7 أعوام»، الذي يعاني من مرض نادر في الدم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك