فيديو.. «تقصي حقائق القمح»: استقالة «حنفي» تكفينا.. والاستجوابات سقطت برحيله - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 2:51 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. «تقصي حقائق القمح»: استقالة «حنفي» تكفينا.. والاستجوابات سقطت برحيله

نور رشوان
نشر في: الجمعة 26 أغسطس 2016 - 11:27 ص | آخر تحديث: الجمعة 26 أغسطس 2016 - 11:27 ص

أعرب المهندس ياسر عمر، عضو لجنة تقصي الحقائق في قضية فساد توريد القمح ووكيل لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان، عن سعادته باستقالة الدكتور خالد حنفي، وزير التموين والتجارة الداخلية.

وقال «عمر» في مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح أون»، الذي يعرض على فضائية «أون تي في»، صباح اليوم الجمعة، إن "استقالة وزير التموين تكفينا وترضينا"، مضيفًا: "الوزير استقال في وقت جيد، ورفع الحرج عن الحكومة كلها، في وقت نحتاج فيه إلى الاستقرار".

وأضاف: "فيما يتعلق بالاستجوابات التي كان من المقرر النظر فيها يوم الإثنين المقبل، فإنها سقطت بمجرد استقالة الوزير، وأمرها انتهى، أما بالنسبة لتقرير لجنة تقصي الحقائق فسيتم مناقشته في موعده يوم الإثنين أيضًا".

وأوضح أن "التقرير تضمن عددًا كبيرًا من التوصيات، الحكومة ملزمة بتنفيذها"، مشيرًا إلى أنه "سيتم إحالة التقرير بالكامل للمستشار نبيل صادق النائب العام؛ لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المخالفات التي وردت به".

كان الدكتور خالد حنفي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أعلن في مؤتمر صحفي، أمس الخميس، استقالته من منصبه، على خلفية الاتهامات التي وجهت إليه بالتورط في قضية فساد توريد القمح، بالإضافة إلى ما أثير عن إقامته بأحد الفنادق الفاخرة بالقاهرة منذ ثلاث سنوات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك