«سعفان»: الفساد الإداري خطوة أولى للفساد المالي.. ودورنا محاربته قبل أن ينمو - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 3:28 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«سعفان»: الفساد الإداري خطوة أولى للفساد المالي.. ودورنا محاربته قبل أن ينمو

وزير القوى العاملة - محمد سعفان
وزير القوى العاملة - محمد سعفان
محمود محمد علي
نشر في: الجمعة 26 أغسطس 2016 - 9:51 م | آخر تحديث: الجمعة 26 أغسطس 2016 - 9:51 م
قال محمد سعفان وزير القوى العاملة، إن الدولة جادة في مكافحة الفساد الإداري داخل قطاعات الدولة، ويتم التفتيش والكشف عن الفساد في كافة القطاعات، مؤكدًا على عمل وزارته بشكل جاد على كشف أي حالة فساد، دون محاباة لأحد.

وأضاف «سعفان» خلال لقائه ببرنامج «حوار خاص» المذاع عبر فضائية «TEN»، الجمعة، أنه أبلغ مديري المديريات ووكلاء الوزارة بإرسال حملات تفتيش مفاجئة لكشف الفساد، والمحاسبة في حالة وجود أي واقعة فساد، موضحًا أن الفساد الإداري يعتبر الخطوة الأولى للفساد المالي.

وتابع: «أبلغنا مديري المديريات بالحملات التفتيشية ليقوم كل مسؤول بدوره وتطهير مديريته بنفسه قبل نزول حملة تفتيش له، لأن هدفنا القضاء على الفساد، وفي حالة وجود أي واقعة فساد في أي مديرية سيكون مسؤول عنها المدير بصفته، لأنه قصر في كشف وقائعها ولم يقم بدوره».

وشدد على ضرورة وضع آليات وقواعد لمكافحة الفساد، وعدم تركه يكبر أو ينمو ثم نبحث له عن علاج، متابعًا: «أي فساد حتى لو كان حجمه صغير سيكبر وينمو، ودورنا القضاء عليه قبل ظهوره بإجراءات احترازية لا تسمح بتواجد أي شبه فساد، لكن نترك الأمر ثم نبحث له عن علاج يعتبر أمر خاطئ ولا يساعد الدولة في البناء بل يهدم».


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك