«كلينتون»: الرسائل الإلكترونية ومؤسسة كلينتون لن تعرقل «المسيرة للرئاسة» - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 6:11 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«كلينتون»: الرسائل الإلكترونية ومؤسسة كلينتون لن تعرقل «المسيرة للرئاسة»

هيلاري كلينتون - ارشيفية
هيلاري كلينتون - ارشيفية
واشنطن أ ف ب
نشر في: الجمعة 26 أغسطس 2016 - 9:57 م | آخر تحديث: الجمعة 26 أغسطس 2016 - 9:57 م
أكدت المرشحة الديموقراطية للرئاسة الأمريكية، هيلاري كلينتون، الجمعة، أن ما كشفت عنه رسائلها الإلكترونية حول العلاقة بين مؤسسة زوجها الخيرية مع جهات أجنبية لن تعرقل مساعيها للوصول إلى البيت الأبيض.

وقالت كلينتون في مقابلة مع شبكة «اس ان بي سي»، أنا متأكدة لأن لدي فهم قوي للمؤسسة والعمل الجيد الذي تقوم به.

وتعرضت كلينتون التي تتصدر استطلاعات الرأي، إلى ضغوط بعد الاشتباه بأن المانحين لمؤسسة كلينتون حصلوا على أفضلية خاصة لدى وزارة الخارجية عندما كانت تتولاها.

ودعا منافسها الجمهوري دونالد ترامب في وقت سابق من هذا الإسبوع إلى فتح تحقيق مستقل بعد أن أظهرت مجموعة جديدة من رسائل كلينتون الإلكترونية نشرت بناء على قضية في إطار «قانون حرية المعلومات»، أن مانحي المؤسسة ضغطوا على كبار مساعدي كلينتون للحصول على أفضلية في الوصول إلى الوزارة.

وجمعت المؤسسة الخيرية ملياري دولار منذ إنشائها في 2001 بعد انتهاء رئاسة بيل كلينتون، ووزعت الأموال محليا وفي الخارج، حيث قدمت نحو 218 مليون دولار في 2014.

وقالت كلينتون «عملي لم يكن متاثرا بمصادر خارجية.. لقد كنت اتخذ قرارات السياسة للحفاظ على سلامة الأميركيين.. واعتقد أن مساعدي تصرفوا كذلك بالشكل المناسب».

وأضافت «لقد طبقا معظم المتطلبات القانونية بما يتجاوز المعايير الطوعية، للكشف عن المانحين وخفض موارد التمويل التي تثير التساؤلات .. لتجنب هذه الأسئلة».


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك