تفاصيل القبض على 3 متهمين بمحاولة اغتيال علي جمعة - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 7:34 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تفاصيل القبض على 3 متهمين بمحاولة اغتيال علي جمعة

كتب- مصطفى حمدي
نشر في: الجمعة 26 أغسطس 2016 - 1:08 م | آخر تحديث: الجمعة 26 أغسطس 2016 - 1:08 م

قال مصدر أمني بمديرية أمن الجيزة، إن أجهزة المباحث تمكنت من القبض على 3 أشخاص من المتهمين بمحاولة اغتيال الدكتور علي جمعة مفتى الجمهورية السابق، أثناء خروجه من منزله بمنطقة غرب سوميد بمدينة 6 أكتوبر، أول أغسطس الجاري خلال توجهه لأداء صلاة الجمعة بمسجد فاضل.

وأضاف المصدر لـ«الشروق» أن المتهمين كانوا يختبئون في إحدى العشش بصحراء أكتوبر، مشيرا إلى أنهم أرشدوا عن الأسلحة والسيارة المستخدمة في تنفيذ الحادث، واعترفوا بعدد كبير من أسماء أعضاء الخلية التي ينتمون اليها والعناصر التي شاركت وخططت للهجوم الإرهابي.

وأكد المصدر أن اللواء خالد شلبي مدير الإدارة العامة شدد على سرعة القبض على باقي المتهمين، خاصة وأن المقبوض عليهم أكدوا انهم شاركوا معهم في ارتكاب ما يزيد على 14 عملا إرهابيا أبرزها الهجوم الإرهابي على كمين المحور في يوليو الماضى، والذي أسفر عن إصابة 8 أشخاص، منهم 3 مجندين، واغتيال رئيس مباحث مركز طامية بالفيوم، وإصابة معاون المباحث منذ شهر تقريبا، هذا بالإضافة الى حوادث اخرى كانوا بصدد تنفيذها عقب تنفيذ محاولة اغتيال الدكتور علي جمعة "الفاشلة".

وواصلت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة فرض حراسة مشددة على منزل الدكتور علي جمعة منذ محاولة الاغتيال، بالإضافة إلى مرافقة أفراد أمن له في تنقلاته، كما تواجدت عناصر الأمن في محيط مسجد فاضل الذي شهد محاولة الاغتيال.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك