فيديو.. «الأوقاف»: إحلال وتجديد وصيانة 1100 مسجد خلال العام المقبل - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 2:12 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. «الأوقاف»: إحلال وتجديد وصيانة 1100 مسجد خلال العام المقبل

الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف
الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف
أماني أبو النجا
نشر في: الجمعة 26 أغسطس 2016 - 9:50 م | آخر تحديث: الجمعة 26 أغسطس 2016 - 9:50 م
قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إنه تم تنفيذ أكبر عملية إحلال وتجديد للمساجد في تاريخ وزارة الأوقاف، خلال العامين الماضيين.

وأضاف «جمعة» خلال لقائه في برنامج «الحياة اليوم»، المذاع على فضائية «الحياة»، الجمعة، أن الوزارة تعلن عبر موقعها الرسمي عن افتتاح 10 مساجد جديدة كل أسبوع، موضحًا أن الوزارة جددت 375 مسجدًا خلال العام الماضي من ميزانيتها.

وكشف عن اعتزام الوزارة إحلال وتجديد وصيانة 1100 مسجد خلال العام المقبل، بالإضافة إلى تطوير مصنع سجاد دمنهور المملوك للوزارة، للاستعانة بمنتجاته في فرش المساجد بالكامل.


وأكد أن عملية التبرع للمساجد يجب أن تكون منضبطة ووفقًا للقواعد التي وضعتها الوزارة، حرصًا على أموال المواطنين.

وناشد المواطنين بعدم إعطاء أموال التبرعات الخاصة بالمساجد لأي شخص إلا من خلال قنوات رسمية، واستلام إيصال معتمد، مشيرًا إلى إمكانية تخصيص رقم حساب للتبرع لتطوير المساجد خلال الفترة المقبلة.

وتابع: «في السابق كانت تُجمع الأموال تحت اسم بناء مسجد، ولكننا لا ندري أين تذهب تلك الأموال في الحقيقة، ولذلك علينا التحري جيدًا لمن نعطي التبرعات».

وأكد أن سداد كل فواتير المساجد من مياه وكهرباء هي مسؤولية الوزارة وحدها، قائلا: «لم ولن نطلب من أي أحد سداد أي شيء من تلك الفواتير، وسيتم تشكيل لجنة ثلاثية بين وزارات الأوقاف والمالية والكهرباء لبحث كافة التفاصيل المتعلقة بعملية السداد، وحل أي مشكلات».




قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك