وزير النقل يضع حجر أساس تطوير طريق «دهب - نويبع» - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 1:22 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير النقل يضع حجر أساس تطوير طريق «دهب - نويبع»

وزير النقل يضع حجر اساس تطوير طريق دهب نويبع بمحافظة جنوب سيناء
وزير النقل يضع حجر اساس تطوير طريق دهب نويبع بمحافظة جنوب سيناء
كتبت – رضا الحصرى
نشر في: الجمعة 26 أغسطس 2016 - 11:49 ص | آخر تحديث: الجمعة 26 أغسطس 2016 - 11:49 ص

قال الدكتور جلال السعيد وزير النقل، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بضرورة ازدواج ورفع كفاءة طرق محافظة جنوب سيناء، بداية من نفق الشهيد أحمد حمدي حتى شرم الشيخ، بالإضافة إلى تطوير كل الطرق من شرم الشيخ إلى طابا وطريق سيناء الأوسط وطريق النقب.

جاء ذلك خلال وضع حجر أساس تطوير طريق «دهب - نويبع»، بحضور يحيى الكسبي وزير النقل الأردني، واللواء عادل ترك رئيس هيئة الطرق والكباري، واللواء محمود عيسي سكرتير عام المحافظة، واللواء أحمد طايل مدير الأمن، واللواء هشام أبو سنة رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر.

وأضاف وزير النقل، أن للمحافظة مكانة خاصة من حيث الاهتمام والتطوير، وأنه يعلم مدى أهمية تطوير شبكات الطرق على مستوى كل مدن المحافظة، لافتًا إلى أن أهمية مشروعات تحسين شبكات النقل والطرق الحالية مرتبطة بالسياحة، حيث تعمل على جذب السياحة.

ونوه الوزير بأهمية تطوير طريق «وادي السعال - كاترين» الذي يعد من الطرق الحيوية للسياحة الدينية التي تأتى لزيارة دير سانت كاترين والمقاصد الدينية بالمدينة.

من جانبه، قال عادل ترك رئيس هيئة الطرق إن المشروعات التي تتم على أرض جنوب سيناء طفرة لم تحدث من قبل، مشيرًا إلى أن أهم الطرق التي يتم تطويرها طريق «دهب - نويبع» الدولي بطول 45 كيلو متر، وبداية الطريق من كمين السعال حتى كاترين بتكلفة 120 مليون جنيه كمرحلة أولى، معلنًا أن تكلفة تطوير وازدواج جميع طرق محافظة جنوب سيناء تصل إلى 5 مليارات.

كما أشاد وزير النقل الأردني يحيى الكسبي، بجودة طريق «طابا - نويبع»، قائلًا: "العلاقات بين مصر والأردن على أفضل حال، وأن ملك الأردن حريص على أن تكون هناك علاقات اقتصادية بين البلدين، والجسر العربي شركة مصري أردنية عراقية.

ورحب اللواء محمود عيسي سكرتير عام محافظة جنوب سيناء، بجميع الحضور، موجهًا الشكر لجميع أجهزة الدولة لتعاونها للنهوض بمحافظة جنوب سيناء، لافتا إلى أن رفع كفاءة هذه الطرق بداية لازدواج الطريق بين مدينتي دهب ونويبع.

من جانب آخر، قال اللواء جمال أبو الهدي مدير إدارة الطرق بجنوب سيناء، أنه تم رفع كفاءة عدد من الطرق بالمحافظة، لافتًا إلى أن الهيئة الهندسية للقوات المسلحة تنفذ عدة مشروعات عملاقة على أرض جنوب سيناء في مجال الطرق، منها: إنشاء طرق جديدة، ورفع كفاءة بعض الطرق وتوسعتها، أهم هذه المشروعات: ازدواج طريق «الإسماعيلية الجديدة - شرم الشيخ» بتكلفة 4 مليارات، ورفع كفاءة وادي وتير وحمايته من أخطار السيول بتكلفة مليار جنيه، وطريق شرم الشيخ الأوسط بتكلفة 300 مليون جنيه، وطريق طابا النقب بطول 28 كيلو بتكلفة 300 مليون جنيه، وطريق «طابا - نويبع» بتكلفة 150 مليون جنيه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك