الداخلية: ضبط المتهمين باستهداف استراحة مدير أمن دمياط - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 6:24 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الداخلية: ضبط المتهمين باستهداف استراحة مدير أمن دمياط

كتب – ممدوح حسن ومصطفى عطية
نشر في: الجمعة 26 أغسطس 2016 - 2:59 م | آخر تحديث: الجمعة 26 أغسطس 2016 - 2:59 م

• ضبط تكفيريين بحوزتهم 9 قنابل شديدة الانفجار بالقليوبية


أعلنت وزارة الداخلية، في بيان الجمعة، أن ضباط الشرطة نجحوا في ضبط أحد كوادر اللجان النوعية لتنظيم الإخوان الإرهابي، واثنين من العناصر التكفيرية المتورطين في عدد من العمليات الإرهابية.

وأوضح البيان أن معلومات توافرت لقطاع الأمن الوطني، مفادها اتخاذ كوادر ما يسمى بـ«لجان العمليات النوعية لجماعة الإخوان الإرهابية» من إحدى الشقق الكائنة بمنطقة عين شمس بمحافظة القاهرة، مقرا لعقد لقاءاتهم التنظيمية ووكرا لاختبائهم وإخفاء أسلحتهم ومعداتهم التفجيرية التي كانوا ينوون استخدامها في أعمالهم العدائية.

وأشار إلى أنه عقب استئذان نيابة أمن الدولة العليا، تم استهداف الشقة المشار إليها الكائنة بـ81 شارع الحكيم من شارع محمد رشاد بعين شمس بالقاهرة، مشيرا إلى أنه حال مداهمة القوات الأمنية للشقة، فوجئت بإطلاق أعيرة نارية تجاهها؛ ما دفعها للتعامل مع مصدرها، حيث أسفر ذلك عن إصابة الإخواني (م ع م) 28 عاما، مقيم بشارع مصعب بن عمير بالخانكة بالقليوبية، بعدة أعيرة نارية وتم نقله إلى المستشفى لتلقى العلاج.

وأكد أن المذكور من أبرز كوادر لجان العمليات النوعية التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية بالقليوبية، وأنه مطلوب ضبطه في القضية رقم 3151 لسنة 2015 إداري مركز الخانكة، الخاصة بانفجار معمل تصنيع متفجرات بأحد العقارات بدائرة المركز خلال شهر مارس عام 2015، والقضية رقم 221 لسنة 2015 جنايات عسكرية شمال القاهرة، مشيرا إلى أنه عثر داخل الشقة على 9 عبوات تفجيرية مختلفة الأحجام والأوزان، وكمية من الأدوات المستخدمة فى تصنيع العبوات التفجيرية، وكمية من مادة RDX شديدة الانفجار، والتي تفوق في سرعتها وقدرتها التدميرية مادة TNT المتفجرة.

من جهة أخرى، أسفرت إجراءات فحص حادث التعدي على أحد المجندين المعينين على استراحة مدير أمن دمياط في 16 أغسطس الجارى، والذي أدى لإصابته بعيار ناري بالوجه، عن تحديد هوية منفذ الحادث، وهو عضو جماعات التكفير إسلام إسماعيل إسماعيل هنداوى 22 عاما عامل مقيم بقرية الشعراء بدمياط، حيث رصد هروبه عقب الحادث لمحافظة الإسكندرية للاختباء بها خشية ضبطه.

وأظهرت عمليات تتبع المذكور والمعلومات المتوفرة عنه ارتباطه فكريا بأحد العناصر التكفيرية من أبناء بلدته، ويدعى (ا ن ا) 32 عاما نجار مقيم بدمياط، المطلوب ضبطه في القضية رقم 735/2015 جنح دمياط الجديدة، وأنهما يقيمان معا بمنطقة الهانوفيل بمحافظة الإسكندرية.

وعقب استصدار إذن من النيابة، تم ضبطهما، كما عثر بمحل إقامة المتهم بدمياط على الطبنجة والدراجة البخارية المستخدمتين فى ارتكاب الواقعة، وفرد خرطوش محلى الصنع وكمية من الطلقات.

وتم اتخاذ كل الإجراءات القانونية حيال العناصر المضبوطة وإحالتهم للنيابة العامة لمباشرة التحقيقات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك