تأجيل محاكمة 35 شخصًا متهمين بالانضمام لـ«داعش» لجلسة 30 نوفمبر - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 10:38 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تأجيل محاكمة 35 شخصًا متهمين بالانضمام لـ«داعش» لجلسة 30 نوفمبر

كتبت - هبه القصاص
نشر في: الإثنين 26 سبتمبر 2016 - 2:51 م | آخر تحديث: الإثنين 26 سبتمبر 2016 - 2:51 م

قررت محكمة جنايات الزقازيق دائرة الإرهاب بمحافظة الشرقية، تأجيل محاكمة 35 شخصًا، متهمين بالإنضمام لتنظيم «داعش» الإرهابي، وحيازة أسلحة ومتفجرات ومنشورات وإسطوانات مدمجة؛ لترويج فكرهم التكفيري، لجلسة 30 نوفمبر المقبل لإعادة المرافعة.

عقدت المحاكمة برئاسة المستشار نسيم بيومي، وعضوية المستشارين (محمد عبدالغفار، وعلي رجب)، وسكرتارية أحمد رزق نباته، وسط إجراءات أمنية مشددة بمحكمة بلبيس الابتدائية لدواعي أمنية، واستقبلت المتهمين بالقضية رقم 3771 جنايات أبوكبير لسنة 2014.

كانت الأجهزة الأمنية بمحافظة الشرقية، قد ألقت القبض على 35 شخصًا، يتزعمهم أسامة السيد قاسم، لإتهامهم بالإنضمام لتنظيم «داعش» الإرهابي، والدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع سلطات الدولة من ممارسة أعمالها، وبحوزتهم مطبوعات معدة للتوزيع وإسطوانات مدمجة عليها أفكارهم الجهادية التكفيرية، وأسلحة وذخيرة وكاتم صوت، وسيفان.

وتبين من تحريات المباحث وضباط الأمن الوطني، أن زعيم الخلية أسامة السيد قاسم، كان يتلقى تدريباته على استخدام السلاح الناري، وتعليماته من قيادات تنظيم «داعش» الإرهابي في دولة ليبيا.

تم عرض المتهمين على النيابة العامة، واحالتهم إلى محكمة جنايات الزقازيق "دائرة الإرهاب"، والتي أجلت محاكمتهم إلى جلسة 30 نوفمبر لإعادة المرافعة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك