الأزهر يدين اغتيال الكاتب ناهض حتر: «القتل بلا محاكمة غير مجاز في الإسلام» - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 3:53 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الأزهر يدين اغتيال الكاتب ناهض حتر: «القتل بلا محاكمة غير مجاز في الإسلام»

شيخ الأزهر
شيخ الأزهر
القاهرة - الفرنسية
نشر في: الإثنين 26 سبتمبر 2016 - 8:49 م | آخر تحديث: الإثنين 26 سبتمبر 2016 - 8:49 م
أدان الأزهر الشريف الاثنين اغتيال الكاتب الاردني ناهض حتر في وسط عمان، معتبرا أن القتل بلا محاكمة "غير مجاز في شريعة الإسلام".

واعتبر الأزهر في بيان رسمي، أن "إقدام البعض على القتل وإزهاق النفس خارج إطار القضاء وحكم القانون مرفوض تماما وغير مُجاز في شريعة الإسلام التي تنص على أن الحاكم أو مَن يُنيبه هو المنوط بتطبيق الأحكام التي تصدر من المؤسسات القضائية".

ودعا إلى "معالجة الفكر المعوج باعتماد الفكر الوسطي المستقيم الراشد، الذي يتبناه الأزهر الشريف عبر تاريخه الطويل" لرفض كل ما يسيء "للإسلام ومقدساته" وما يثيره ذلك من فتن اجتماعية.

وقتل حتر (56 عاما) صباح الأحد أمام قصر العدل وسط عمان عندما كان يهم بدخول البوابة الرئيسية لحضور جلسة محاكمته بعد نحو أسبوعين على إطلاق سراحه بكفالة مالية إثر نشره رسمًا كاريكاتوريا على صفحته على فيسبوك اعتبر أنه "يمس الذات الإلهية".

وقبض على مطلق النار البالغ 49 عاما، ووجهت له تهم "القيام بعمل إرهابي أدى إلى موت إنسان، والقتل العمد مع سبق الإصرار، وحمل وحيازة سلاح ناري دون ترخيص".

وكانت دائرة الإفتاء العام الأردنية استنكرت في بيان مقتل حتر، ودعت "أبناء المجتمع الأردني جميعاً باختلاف أديانهم وأطيافهم إلى الوقوف صفاً واحداً خلف قيادتهم الهاشمية ضد الإرهاب ومثيري الفتنة".

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك