دفاع «غرفة عمليات رابعة» للقاضي: «الشعراوي» اعتمد أفكار «سيد قطب» في تفسير القرآن - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 2:11 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

دفاع «غرفة عمليات رابعة» للقاضي: «الشعراوي» اعتمد أفكار «سيد قطب» في تفسير القرآن

كتب - أحمد الجمل
نشر في: الإثنين 26 سبتمبر 2016 - 2:18 م | آخر تحديث: الإثنين 26 سبتمبر 2016 - 2:18 م

قال المحامي أحمد حلمي، دفاع القيادي الإخواني «صلاح سلطان»، في مرافعته بالقضية المعروفة إعلاميًا بـ«غرفة عمليات رابعة»، إن الشيخ «محمد متولي الشعراوي» اعتمد على المنهج الذي كان يتبناه «سيد قطب» في تفسير القرآن، مضيفا إنه ليس منهجا جديدا كما يشيع البعض.

وأضاف في مرافعته، أن سلطان لم ينتم لجماعة الاخوان المسلمين، مشيرا إلى أن الأوراق خلت من ثمة دليل يؤكد انتماء موكله لجماعة الإخوان، ليتدخل ممثل النيابة العامة موضحا أن المتهم موجه له تهمة اعتناق أفكار جماعة الإخوان ولم يوجه له تهمة الانضمام للجماعة.

كما دفع ببطلان التحريات لعدم جديتها، قائلا إن محكمة النقض أوصت بعدم الاعتماد في أحكامها على محاضر التحريات دون غيرها من أدلة لعدم قوامتها.

كانت محكمة النقض، قد قضت في ديسمبر من العام الماضي، بقبول طعن 37 متهمًا من أصل 51، في القضية على الأحكام الصادرة ضدهم التي تراوحت ما بين الإعدام والسجن المؤبد.

ووجهت النيابة العامة للمتهمين تهمًا عدة، منها "إعداد غرفة عمليات" لتوجيه تحركات تنظيم الإخوان؛ بهدف مواجهة الدولة، وإشاعة الفوضى في البلاد عقب فض اعتصامي «رابعة العدوية والنهضة»، والتخطيط لحرق الممتلكات العامة والكنائس.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك