المالية تتيح 250 مليون جنيه لصرف متأخرات دعم الصادرات - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 7:13 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

المالية تتيح 250 مليون جنيه لصرف متأخرات دعم الصادرات

عمرو الجارحى وزير المالية
عمرو الجارحى وزير المالية

نشر في: الإثنين 26 سبتمبر 2016 - 11:09 م | آخر تحديث: الإثنين 26 سبتمبر 2016 - 11:09 م
إتاحة 650 مليون جنيه لتمويل برنامجى تكافل وكرامة حتى نهاية سبتمبر
وافق عمرو الجارحى، وزير المالية، على تحويل 250 مليون جنيه بشكل عاجل لصندوق تنمية الصادرات، لتمكينه من صرف متأخرات برامج رد أعباء المصدرين «دعم الصادرات»، لافتا إلى أنه أرسل خطابا بالموافقة إلى وزير التجارة والصناعة، المهندس طارق قابيل، حتى يتسنى للصندوق بدء إجراءات الصرف فورا للمصدرين، وفقا للقواعد القانونية المقررة.
وقال محمد معيط، نائب وزير المالية لشئون الخزانة، إن «الوزارة أتاحت أيضا 650 مليون جنيه لوزارة التضامن الاجتماعى، لاستكمال تمويل برنامجى تكافل وكرامة حتى نهاية الشهر الحالى».
«عدد الأسر المستفيدة من الإعانات النقدية لبرنامجى تكافل وكرامة ارتفع إلى 750 ألف أسرة على مستوى الجمهورية»، قال معيط، لافتا إلى أن هذا العدد سيرتفع مرة أخرى إلى نحو 950 ألف أسرة بنهاية سبتمبر الحالى، وبنهاية ديسمبر 2016 سيرتفع العدد إلى مليون و250 ألف أسرة.
وأشار إلى أن الحكومة تخطط لزيادة عدد الأسر المستفيدة من هذا الدعم النقدى إلى نحو 1.5 مليون أسرة بحلول العام المالى المقبل منها مليون و50 ألف أسرة لبرنامج تكافل و450 ألفا أخرى لبرنامج كرامة.
وأضاف معيط أن مخصصات برنامجى تكافل وكرامة بالموازنة العامة للعام المالى الحالى 2016/2017 تبلغ نحو 4.1 مليار جنيه يمول جزء منها من التسهيلات التمويلية من البنك الدولى لمصر، حيث قدم البنك حتى يونيو الماضى 205 ملايين دولار للبرنامجين من أصل مبلغ 400 مليون دولار تعهد بتقديمها لتمويل البرنامجين، غير أنه من المتوقع أن يزداد قيمة ما تخصصه الخزانة العامة هذا العام لهذا البرنامج إلى أكثر من 7 مليارات جنيه.
وأضاف أن وزير المالية وافق أيضا على طلب وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، تعديل موازنة المجلس الأعلى للآثار قطاع المتاحف لزيادة مصروفات الباب السادس الخاص بالاستثمارات بمبلغ 578.3 مليون جنيه تمويل من المساعدات اليابانية المقدمة لمشروع المتحف المصرى الكبير، حتى تتمكن وزارة الآثار من الإسراع فى استكمال المشروع.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك