فيديو.. عصام حجي: مبادرة الفريق الرئاسي بعيدة عن صراع الدولة مع «الإخوان» - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 7:06 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. عصام حجي: مبادرة الفريق الرئاسي بعيدة عن صراع الدولة مع «الإخوان»

الدكتور عصام حجي
الدكتور عصام حجي
عمرو محمد
نشر في: الإثنين 26 سبتمبر 2016 - 7:50 م | آخر تحديث: الإثنين 26 سبتمبر 2016 - 7:50 م
قال الدكتور عصام حجي، الباحث المصري في وكالة الفضاء الأمريكية (ناسا)، إن مبادرته لتكوين فريق رئاسي يخوض انتخابات الرئاسة المصرية المقبلة في عام 2018، عبارة عن اقتراح لعدد من الشباب في ظهر خلال شهر ديسمبر عام 2015، مؤكدًا أن المبادرة تضم مجموعة من شباب الثورة وقوى المجتمع المدني.

وأضاف «حجي»، في لقاء ببرنامج «بلا قيود»، المذاع على فضائية «بي بي سي عربية»، مساء الأحد، أنه التقى بعدد من شباب المبادرة خلال شهر فبراير الماضي في فرنسا، مشيرًا إلى سعي المبادرة لـ«لم شمل» القوى المدنية المختلفة، وتأسيس مناخ تعليمي.

وتابع حديثه قائلًا: «صراع النظام الحالي لمصر مع جماعة الإخوان المسلمين يستنزف الطاقات الذهنية والفكرية والمعنوية لمصر، ومبادرتنا بعيدة تمامًا عن هذا الصراع، وأنا لن أخوض الانتخابات، ووجودي في مؤسسة الرئاسة مرة أخرى لن يضيف أي شيء، ولكن مبادرتي تشمل انتخاب رئيس للجمهورية، وانتخاب الفريق المحيط به بالكامل»، على حد قوله.

وأكد أن مبادرة الفريق الرئيسي تهدف إلى خلق وعي قائم على العلم، موضحًا أن التعليم هو أساس بناء أي دولة ديمقراطية، وأن هدف المبادرة الأول هو محاولة توعية المصريين بعيدًا عن كل وسائل التغييب الإعلامي. حسبما قال.

وردًا على منتقدي مبادرته، تابع: «في عام 1969 وقبل أن يسير رائد الفضاء الأمريكي، نيل أرمسترونج، على سطح القمر، كان آلاف الأمريكيين من المواطنين والسياسيين والعلماء يتظاهرون أمام البوابة الرئيسية لوكالة ناسا التي أمر من أمامها يوميًا، واعتبروا محاولته إهدارًا للمال العام في أمر لا يمكن أن يحدث، ولكن بعد أن تمكن أرمسترونج من السير على الفضاء، العالم بأكمله يتذكره حتى الآن، والمتشائمون خارج التاريخ».

كان الدكتور عصام حجي، الباحث المصري في وكالة الفضاء الأمريكية (ناسا)، قد أطلق مبادرة في شهر أغسطس الماضي؛ لتكوين فريق رئاسي يخوض انتخابات الرئاسة المصرية المقبلة في عام 2018.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك