‏النمنم: نستهدف تحقيق «العدالة الثقافية» لكل مواطن - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 2:21 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

‏النمنم: نستهدف تحقيق «العدالة الثقافية» لكل مواطن

وزير الثقافة حلمى النمنم
وزير الثقافة حلمى النمنم
كتبت ــ هدى الساعاتى:
نشر في: الإثنين 26 سبتمبر 2016 - 6:51 م | آخر تحديث: الإثنين 26 سبتمبر 2016 - 6:51 م
قال وزير الثقافة حلمى النمنم، إن «الوزارة تستهدف تحقيق ما سماه بـ«العدالة الثقافية» لكل مواطن مصرى من حلايب وشلاتين فى الجنوب، إلى الإسكندرية والسلوم فى الشمال».
وأضاف النمنم خلال افتتاحه قصر ثقافة الأنفوشى بالإسكندرية بعد تطويره، مساء أمس، أن المثقفين لا يعيشون فى مكان منعزل عن الجمهور وإلا يفشلون، وتابع: «الثورات جميعها ومنها ثورة 1919، وثورة ٢٣ يوليو 1952، وحتى ثورة ٢٥ يناير، اثبتت أن الجمهور والشعب هو السيد».
ولفت الوزير، إلى أن مدينة الإسكندرية مرادف للتاريخ العظيم، والحاضر الجميل، والمستقبل الواعد، وأنها شهدت أخيرا أحداث ثقافية متتالية، وكان آخرها افتتاح منزل والد الزعيم الراحل جمال عبدالناصر، ومهرجان الإسكندرية السينمائى الدولى».
وقال النمنم: «نحن نعمل من أجل الجمهور والشارع كله، وقصر ثقافة الأنفوشى، ملك المواطنين، وهم رقباء عليه أيضا».
ومن ناحيته، لفت محافظ الإسكندرية، رضا فرحات، إلى أهمية ومكانة قصر ثقافة الأنفوشى، الذى يعد منارة ثقافية لها مكانة مميزة، معربا عن سعادته بإعادة افتتاح القصر خاصة ما يضمه لذوى القدرات الخاصة، داعيا الرواد والمثقفين إلى الاهتمام بنظافة الموقع.
ووجه فرحات الشكر إلى وزير الثقافة، لمطالبته بتزويد مكتبة القصر بالعديد من الكتب.
وأعرب رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، سيد خطاب، عن سعادته بإعادة تطوير وافتتاح قصر ثقافة الأنفوشى، باعتباره صرحا ثقافيا عظيما أخرج العديد من المبدعين، وأن افتتاحه «جاء بعد ٨ سنين عجاف ليعود كمنارة، طالما قدمت فنانين وأعمال هامة»، بحسب قوله.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك