تنديدا باغتيال «حتر».. مئات الأردنيين يطالبون بإقالة رئيس الحكومة - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 3:17 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تنديدا باغتيال «حتر».. مئات الأردنيين يطالبون بإقالة رئيس الحكومة

الكاتب ناهض حتر
الكاتب ناهض حتر
عمان أ ف ب
نشر في: الإثنين 26 سبتمبر 2016 - 7:10 م | آخر تحديث: الإثنين 26 سبتمبر 2016 - 7:10 م
اعتصم نحو 500 شخص، أمام رئاسة الوزراء الأردنية، الاثنين، تنديدا باغتيال الكاتب ناهض حتر، مطالبين باستقالة رئيس الحكومة، «وفق ما أفاد مراسل وكالة فرانس برس».

وتجمع المعتصمون وبينهم أفراد عائلة حتر ومتضامنون معهم قرب مقر رئاسة الوزراء في الدوار الرابع وسط عمان، مطالبين باستقالة رئيس الحكومة هاني الملقي ووزير داخليته سلامة حماد، المتهمين من قبل المعتصمين بـ«التقصير في توفير الحماية لحتر».

وردد المعتصمون هتافات «الشعب يريد اسقاط الحكومة» و«يسقط يسقط هاني الملقي، يسقط سلامة حماد» و «لا أمن ولا أمان، قتلوا ناهض في عمان».

وحملوا صورا للكاتب حتر ولافتات كتب عليها «الشهيد البطل ناهض حتر» و«ناهض حتر شهيد الكلمة والفكر والموقف» اضافة إلى «أردن موحد في إدانة جريمة اغتيال الكاتب ناهض حتر.. لا للاغتيال لا للعنف».

وقال خالد حتر شقيق ناهض «لم يغتالوا ناهض فقط بل حاولوا اغتيال الأردن كله»، مضيفا «لقد زودنا محافظ العاصمة عمان بـ200 اسم لأشخاص هددوا أخي بينهم اسم القاتل وطالبناه بتوفير الحماية له ولكنه رفض وقال أنه لا وجود للتهديد في الواقع».

وترفض عائلة ناهض حتر استلام جثمانه وهي تشترط استقالة رئيس الوزراء ووزير الداخلية قبل ذلك.

قتل «حتر» أمس الأحد أمام قصر العدل وسط عمان بعد نحو أسبوعين على إطلاق سراحه بكفالة مالية إثر نشره رسما كاريكاتوريا على صفحته على فيسبوك اعتبر أنه «يمس الذات الإلهية».

وألقي القبض على مطلق النار البالغ من العمر 49 عاما، ووجهت له تهم «القيام بعمل إرهابي أدى إلى موت انسان، والقتل العمد مع سبق الإصرار، وحمل وحيازة سلاح ناري دون ترخيص».


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك