القضاء الإدارى بالإسكندرية: انتهاء الخصومة فى دعوى إقالة رئيس جامعة دمنهور - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 3:06 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

القضاء الإدارى بالإسكندرية: انتهاء الخصومة فى دعوى إقالة رئيس جامعة دمنهور

المستشار محمد عبد الوهاب خفاجى
المستشار محمد عبد الوهاب خفاجى
كتبت : هدى الساعاتى
نشر في: الإثنين 26 سبتمبر 2016 - 10:04 م | آخر تحديث: الإثنين 26 سبتمبر 2016 - 10:04 م
قضت محكمة القضاء الإدارى بالإسكندرية الدائرة الأولى بالبحيرة برئاسة المستشار محمد عبد الوهاب خفاجى نائب رئيس مجلس الدولة وعضوية المستشارين محمد حراز وخالد شحاته، الاثنين، باعتبار الخصومة منتهية فى الدعوى المقامة من المدرس المساعد غادة عبد العزيز خالد الشوربجي ضد رئيس الجمهورية ووزير التعليم العالي والتى تطالب بإقالة د. عبيد عبد العاطي صالح من منصبه رئيسا لجامعة دمنهور لامتناعه عن تنفيذ الحكم الصادر لصالحها.

وقالت المحكمة، إنه متى ثبت أن الجهة الإدارية المدعى عليها قد استجابت إلى طلب المدعي في تاريخ لاحق لرفع الدعوى، فإن الخصومة تعتبر لذلك غير ذات موضوع ويتعين من ثم الحكم باعتبار الخصومة منتهية في هذا الطلب مع إلزام الجهة الإدارية المصروفات.

وكانت المدعية أفادت للمحكمة بأنها تطلب طلبين الأول وقف تنفيذ وإلغاء قرار جامعة دمنهور السلبي بالامتناع عن تنفيذ الحكم الصادر في الدعوى رقم 3818 لسنة 16، على نحو ما ورد بمنطوقه وأسبابه، والثانى وقف تنفيذ وإلغاء قرار المجلس الأعلى للجامعات السلبي بالامتناع عن عرض إقالة رئيس جامعة دمنهور من منصبه رئيساً لجامعة دمنهور على رئيس الجمهورية تطبيقا لنص القانون رقم 52 لسنة 2014 الصادر بإقالة رئيس الجامعة الذى يخل بواجباته الرئاسية.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك