تشييع جثماني فلاح ونجله من ضحايا «مركب رشيد» بالغربية - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 8:03 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تشييع جثماني فلاح ونجله من ضحايا «مركب رشيد» بالغربية

الغربية - علاء شبل
نشر في: الإثنين 26 سبتمبر 2016 - 1:39 م | آخر تحديث: الإثنين 26 سبتمبر 2016 - 1:39 م

شيعت مساء أمس قرية «شبرا اليمن» التابعة لمركز «زفتى»، جثمان ضحيتين جديدتين من ضحايا مركب الهجرة غير الشرعية، حيث ودعت القرية في مشهد جنائزي، جثمان "المتولي محمد المتولي الجمال"، 37 عاما، ونجله "محمد" 9 سنوات، في الصف الرابع الابتدائي.

وأكد أهالي القرية، أن الوالد اصطحب ابنه رغم اعتراض زوجته وأسرته كلها؛ آملاً في الحصول على فرصة عمل ولقمة عيش، كما أنه كان يسعى لالحاق نجله بأحد المدارس الايطالية للحصول على الجنسية هناك، كما أخبره بذلك من سبقوه للهجرة، إلا أن القدر لم يمهله، وعادا للقرية جثتين هامدتين.

يذكر أن عدد ضحايا المركب بالغربية بلغ أكثر من 15 ضحية لم يتم الاعلان عن أكثرهم حتى الآن، وتربع مركز زفتى وسمنود على رأسهم، حيث شهدت قرية «شبرا ملس» بزفتى وفاة اثنين ونجاة اثنين آخرين، كما شهدت قرية «بنا أبو صير» و«ميت بدر حلاوة» تشييع جثامين 3 من أبنائها، وشيعت مراكز «السنطة، والمحلة، وكفر الزيات» جثامين 3 من ضحايا الهجرة غير الشرعية.

كما أن قرى بأكملها بمحافظة الغربية، يعمل أكثر من 50% من أبنائها بالخارج عن طريق الهجرة غير الشرعية، وتأتي قرية «ميت بدر حلاوة» بسمنود، ومعها «بنا أبو صير» في المقدمة، وتليها قرى «كفر كلا الباب» بالسنطة و«صناديد، والمنشية» بمركز طنطا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك