مهرجان الجاز يحتفل بالموسيقار اليابانى إيشيرو أونو - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 5:11 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مهرجان الجاز يحتفل بالموسيقار اليابانى إيشيرو أونو


نشر في: الثلاثاء 26 سبتمبر 2017 - 10:01 م | آخر تحديث: الثلاثاء 26 سبتمبر 2017 - 10:01 م
يحتفل المهرجان الدولى الجاز الذى تفتتح أعماله غدا بقاعت إيوارت فى الجامعة الأمريكية بالموسيقار اليابانى إيشيرو أونو، الذى يعيش فى فرنسا، وذلك من خلال مشاركته فى عدد من حفلات المهرجان.

يشارك عازف الدرامز والملحن اليابانى مع عازف البيانو والموزع الموسيقى المصرى هشام جلال، فى دويتو فنى ضمن فعاليات الدورة التاسعة للمهرجان، حيث يشترك الثنائى فى تقديم مجموعة من أعمال «إيشيرو». 

قال هشام جلال عن هذا التعاون إن «إيشيرو أونو» يقدم موسيقى هامة تعبر عن الجاز المعاصر، ووصف تعاونه معه خلال المهرجان بأنه فرصة جيدة متحمس لها كثيرا، وإنه سيعزف مع «إيشيرو أونو» مقطوعات من أعماله، وسيتعاون أيضا خلال المهرجان مع فرقة بنما فى عزف مجموعة من أعمالها، وسيقدم عمل آخر من تأليف معلمه الأسترالى Tim Bruer، إضافة إلى افتتاح فرقته «كايرو بيج باند سوسايتى» لعروض المهرجان.

تخرج «إيشيرو» فى كلية بيركلى للموسيقى فى بوسطن، تربى وتغذى وجدانه على موسيقى مختلفة ومغايرة، ولكن ألهمته موسيقى كل من (جون كولتران، تشارلز مينجوس، ويزر ريبورت، وبوب مينتزر) بالإضافة إلى موسيقى جذوره الأصلية فى اليابان.

وعزف الموسيقى فى أكثر من 40 دولة، وفى عام 2013 أسس مشروعه الخاص، واختار ثلاثة من الموسيقيين الموهوبين، الذين تشاركوا معه لتشكيل فرقته، وهم جيوفيرى سيكو كعازف «ساكس»، ولودفيك ألينمات على «البيانو»، وأخيرا ماتياس سازاندى على «الباص جيتار».

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك