ضبط سلع منتهية الصلاحية وأخرى مدعمة في حملات بالجيزة والإسماعيلية - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 3:31 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ضبط سلع منتهية الصلاحية وأخرى مدعمة في حملات بالجيزة والإسماعيلية

كتب– مصطفى عطية
نشر في: الثلاثاء 26 سبتمبر 2017 - 4:34 م | آخر تحديث: الثلاثاء 26 سبتمبر 2017 - 4:34 م
شنت الإدارة العامة لمباحث التموين والتجارة الداخلية، في محافظتي الإسماعيلية والجيزة، حملات تموينية؛ لمتابعة حركة الأسواق وضبط المتلاعبين بالسلع الغذائية المدعمة، ضبطت خلالها 3 متهمين بسرقة سلع مدعمة وحيازة منتجات غذائية منتهية الصلاحية.

وقال بيان أمني، اليوم، إن الحملات استغرقت 24 ساعة، وأسفرت إحداها عن ضبط المسؤول عن محطة لتمويل السيارات في أبو صوير محافظة الإسماعلية؛ لتجميعه كميات من المواد البترولية "سولار، بنزين 80 و92"، مدعم لبيعها في السوق السوداء، بأزيد من السعر الرسمي، وبمراجعة الدفتر تبين استيلاؤه على مليون و600 ألف لتر مواد بترولية وبيعها في السوق السوداء.

كما تم ضبط مالك مخبز بلدى؛ لاختراقه نظام تشغيل منظومة الخبز بإثبات عمليات صرف خبز وهمية بصفة يومية، وتصرفه في كميات من الدقيق البلدي في السوق السوداء، مستوليًا على 263 ألف جنيه من أموال الدعم بدون وجه حق.

وفي السياق ذاته، ضبطت مباحث التموين في الهرم بالجيزة، صاحب سوبر ماركت لتجارة السلع؛ لتجميعه 4 أطنان من السلع الغذائية "الدهون الحيوانية، منتجات ألبان"، معبأة داخل عبوات غير صالحة للاستهلاك الآدمي، وطرحها للبيع لجمهور المستهلكين، مدخلًا بذلك الغش والتدليس ومعرضًا صحة المواطنين للخطر.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك