«الملك ينتصر لقيادة المرأة» يتصدر «تويتر» بعد قرار العاهل السعودي - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 8:38 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الملك ينتصر لقيادة المرأة» يتصدر «تويتر» بعد قرار العاهل السعودي

سلمان بن عبد العزيز
سلمان بن عبد العزيز
أحمد العيسوي
نشر في: الثلاثاء 26 سبتمبر 2017 - 11:16 م | آخر تحديث: الثلاثاء 26 سبتمبر 2017 - 11:16 م
عقب أقل من ساعة من إصدار العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، أمرًا ملكيًا بإصدار رخص قيادة السيارة للنساء كما تصدر للرجال، بعد أن كان محظورًا، تصدر هاشتاج «الملك ينتصر لقيادة المرأة» موقع التواصل الاجتماعي «تويتر».

وطالما كانت هناك دعوات برفع حظر قيادة السيارة عن المرأة السعودية، وبصدور قرار العاهل السعودي مساء اليوم الثلاثاء، عبر العديد من السعوديين والسعوديات عن سعادتهم بالقرار، وقالت عضو مجلس الشورى السعودي، لطيفة الشعلان: «يوم عظيم مجيد، أغالب دموعي مبروك لنساء الوطن وشكرًا بحجم السماء للملك سلمان».

وقالت هالة القحطاني: «نبارك لأنفسنا وللوطن هذا الحق، ونشكر جميع السيدات والرجال الذين ساهموا من أجل الوصول لهذه اللحظة في يوم يسجله التاريخ، بالأمس انتصر الملك عبدالله، رحمه الله للنساء بدخول مجلس الشورى، واليوم سلمان الحزم يسلمهن مفتاح قيادة حياتهن، ملك الحزم ينهي الجدل»، فيما قالت الصحفية نورة شنار: «وانتهت معاناة المرأة السعودية شكراً يا ملكنا شكراً يا ولي العهد انصفتم للمرأة، تحررنا من عبودية كريم وأوبر».

وقال الصحفي السعودي، عضوان الأحمري: «ألف مبروك للمرأة السعودية، حق من حقوقها ، لن يجبرها أحد على قيادة السيارة، هي من تختار، وهي الأعلم بظروفها، المرأة السعودية تستحق الكثير»، بينما قال الأكاديمي السعودي، عبد الله خالد: «كانت من أكثر القضايا التي يتم مهاجمة المملكة بها، كما أنها أصبحت مطلب ملح للعديد من الأسر، مبروك لنساء وطني، آن لنا أن نرتاح وندع القيادة لكم».

وقال الفنان السعودي، ناصر القصبي: «وأخيرًا، قرار تاريخي، شكرًا الملك سلمان، شكرًا محمد بن سلمان»، وعبر عن انتقاد البعض من خارج المملكة للقرار بقوله: «انجلطوا بعض الناس».

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك