محمد رمضان: «والدى لم يملك 10 جنيهات ولا قيراط أرض» - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 9:49 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محمد رمضان: «والدى لم يملك 10 جنيهات ولا قيراط أرض»

كتبت ــ غادة الدسونسى:
نشر في: الثلاثاء 26 سبتمبر 2017 - 10:02 م | آخر تحديث: الثلاثاء 26 سبتمبر 2017 - 10:02 م
قال الفنان محمد رمضان: إنه ينتمى إلى أسرة «أقل من متوسطة الحال»، مشيرًا إلى أن والده لم يمتلك يومًا 10 جنيهات فى بنك أو قيراط أرض، كونه موظفًا بسيطًا عاش براتبه فقط.

وأضاف رمضان، خلال مشاركته فى مؤتمر (قبل ما تهاجر فكر وشاور) الذى نظمته النائبة أمل زكريا، رئيسة فرع المجلس القومى للأمومة والطفولة بالبحيرة: «لم أفكر يوما فى الهجرة على الرغم أن أغلب جيرانى فى القرية بكفر الشيخ فكروا فى ذلك وهاجروا، إلا أن حلمى للوصول للفن لم ينقطع على الرغم من أنه طريق معروف عنه المحسوبية ووصلت فى توقيت صعب على مصر بأكملها (مفيش رئيس ومفيش فلوس)».

وتابع: «مصر كلها خير ولكنها تحتاج إلى الصبر من الشباب والانتماء الحقيقى للبلد».

وأشار إلى أن أغلب من حوله طالبه بعدم التقدم إلى الجيش والانتظار حتى سن الثلاثين ودفع غرامة 3 آلاف جنيه فقط إلا أنه رفض حتى لا يصبح منافقًا يتكلم عن حب مصر وهو لم يخدمها، مطالبًا الشباب بالصبر والتفكير العميق فى المستقبل والعمل والاجتهاد للوصول لحلمهم والابتعاد عن الهجرة التى تأخذ عمرهم وكرامتهم على أعتاب دول أخرى.

وفى كلمتها تساءلت وزيرة الهجرة السفيرة نبيلة مكرم من يبنى ويعمل فى المشاريع الكبرى التى ينفذها الرئيس ومن يحمى مصر؟ (نجيب شعب تانى يحميها لما أغلب شبابنا عايز يهاجر)، مؤكدة أنها تعلم جيدًا أن الظروف صعبة ولكنها تحتاج إلى صبر وفى مصر خير كثير، مشيرة إلى أن الوزارة ليست ضد الهجرة الشرعية التى تحفظ حياة وكرامة وحقوق شباب مصر ولكنها ضد الهجرة غير شرعية التى تلقى بالشباب فى عرض البحر يأكل عيش ناشف ويشرب من البحر ويصبح فريسة لتجار الأعضاء والبشر. 

ولفتت إلى أن الوزارة وقعت بروتوكول تعاون مع وزارة التجارة لتدريب 2000 شاب وإيجاد فرص عمل لهم كل فى تخصصه غير توقيع عدة مبادرات أخرى مع مؤسسة مصر الخير وغيرها لإبجاد فرص عمل للشباب.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك