«السيسي» يبحث مع رئيس الاتحاد السويسري التعاون الاقتصادي والتجاري - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 1:22 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«السيسي» يبحث مع رئيس الاتحاد السويسري التعاون الاقتصادي والتجاري

حاتم الجهمي:
نشر في: الأربعاء 26 سبتمبر 2018 - 5:14 م | آخر تحديث: الأربعاء 26 سبتمبر 2018 - 5:48 م

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم، مع رئيس الاتحاد السويسري آلان بيرسيت، وذلك على هامش مشاركة الرئيس في فعاليات الدورة 73 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وصرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن الرئيس رحب بلقاء رئيس الاتحاد السويسري، مؤكدا حرص مصر على تطوير علاقاتها الثنائية مع سويسرا وتعزيز أوجه التعاون المشترك في مختلف المجالات.

كما استعرض الرئيس تطورات الأوضاع الاقتصادية في مصر خلال الفترة الأخيرة والتي شهدت تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي والاجتماعي الشامل.

من جانبه أكد رئيس الاتحاد السويسري الأهمية التي توليها بلاده لتطوير وتعزيز التعاون مع مصر، خاصة في ظل التطورات الإيجابية التي شهدتها خلال السنوات الأخيرة، ونجاحها في تنفيذ برنامج للإصلاح الاقتصادي بالتعاون مع صندوق النقد الدولي، مشيرا إلى الحرص على دفع العلاقات مع مصر في ظل أهمية الدور الذي تقوم به في تدعيم السلام والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط.

وذكر المتحدث الرسمي أن اللقاء شهد استعراضا لأوجه التعاون الثنائي بين البلدين، خاصة على الصعيد الاقتصادي والتجاري، وبحث سبل زيادة الاستثمارات السويسرية في مصر خاصة بالمشروعات التنموية الكبرى بما يسهم في زيادة حجم التبادل التجاري والاستثمارات المتبادلة. كما تم التطرق إلى سبل تعزيز التعاون في مجال التعليم الفني والتدريب المهني، فضلا عن التعاون في مجال مكافحة تهريب الآثار.

وأضاف المتحدث الرسمي أن اللقاء شهد كذلك استعراض آخر التطورات على صعيد الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط، حيث عرض الرئيس التحركات المصرية لدفع جهود التوصل لحلول سياسية لأزمات المنطقة فضلا عن جهودها في مكافحة الإرهاب.

كما حرص رئيس الاتحاد السويسري على الاستماع إلى رؤية الرئيس بشأن سبل تطوير التعاون بين سويسرا ودول القارة الإفريقية، خاصة على ضوء رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي خلال عام 2019، وأولوياتها لتعزيز التنمية في القارة الإفريقية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك