بالأرقام.. التكافؤ عنوان مواجهات ليفربول وتشيلسي في كأس الرابطة - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 4:50 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالأرقام.. التكافؤ عنوان مواجهات ليفربول وتشيلسي في كأس الرابطة

الشروق
نشر في: الأربعاء 26 سبتمبر 2018 - 3:04 م | آخر تحديث: الأربعاء 26 سبتمبر 2018 - 3:49 م

قبل ساعات من الصدام بين تشيلسي وليفربول في مباراة الدور الثالث من كأس رابطة الأندية الإنجليزية، والذي يستضيفه ملعب الأنفيلد في التاسعة إلا الربع من مساء اليوم، الأربعاء، يلقي «الشروق» الرياضي، الضوء على تاريخ مواجهات الفريقين في البطولة.

التقى الريدز مع البلوز في سبعة لقاءات سابقة خلال مسابقة كأس الرابطة الإنجليزية، حقق ليفربول الفوز في ثلاث مواجهات، وهو أيضا ما فعله تشيلسي، فيما شهدت مباراة واحدة التعادل قبل أن تعاد، حيث كان النظام القديم للبطولة يقضي بإعادة اللقاء في حالة التعادل.

يرجع اللقاء الأول بين الفريقين إلى عام 1977، حين التقيا في الدور الثاني من المسابقة، وتمكن ليفربول من تحقيق الفوز بنتيجة 2-0، أحرز الهدفين كيني دالجيش وجيمي كاس.

اللقاء الثاني، جاء عام 2000، في الدور الثالث من البطولة وانتهى بفوز الليفر بنتيجة 2-1 بعد أن امتد اللقاء إلى الوقت الإضافي حيث كانت النتيجة متعادلة خلال الوقت الرسمي للقاء.

المواجهة الثالثة كانت الأبرز، حيث التقى الفريقان في نهائي البطولة عام 2005، ليحسم البلوز التتويج بعد الفوز بنتيجة 3-2، تحت القيادة الفنية للبرتغالي جوزيه مورينيو.

رابع المواجهات كانت عام 2007، ضمن منافسات الدور الخامس للبطولة، وحسم البلوز الفوز بنتجية 2-0 بهدفي لامبارد واندريه تشيفيتشينكو.

تكررت المواجهة للمرة الخامسة، وفي نفس الدور من البطولة عام 2011، ونجح ليفربول في تحقيق الفوز بنفس نتيجة اللقاء الأول بين الفريقين، بهدفي  ماكس رودريجيز، ومارتن كيلي.

المواجهة السادسة شهدت التعادل الوحيد بين الفريقين في نسخة موسم 2015، حيث انتهت اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، وكان نظام البطولة آنذاك يقضي بإعادة اللقاء في حالة التعادل.

المواجهة السابعة هي إعادة للمباراة، في الدور نصف النهائي من موسم 2015، وتمكن تشيلسي من حسم التأهل للمباراة النهائية، بعد الفوز بهدف نظيف سجله إيفانوفيتش.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك