«جامعة الإسكندرية»: منح جائزة لطلاب المراكز الأولى في البطولات الرياضية - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 9:01 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«جامعة الإسكندرية»: منح جائزة لطلاب المراكز الأولى في البطولات الرياضية

الإسكندرية - أ ش أ:
نشر في: الأربعاء 26 سبتمبر 2018 - 12:22 م | آخر تحديث: الأربعاء 26 سبتمبر 2018 - 12:22 م

وافق مجلس جامعة الإسكندرية برئاسة الدكتور عصام الكردي، على منح جائزة الجامعة للأبطال الرياضيين للطلاب الذين حصلوا على المراكز الثلاثة الأولى في البطولات العربية أو الإفريقية أو البطولات التي أقيمت على مستوى الجمهورية أو على مستوى الجامعة لعام 2018، في الألعاب الرياضية الفردية والجماعية المختلفة، وقد بلغ عددهم 270 طالبا وطالبة.

وأكد رئيس الجامعة -خلال ترؤسه لاجتماع مجلس الجامعة اليوم- على عمداء الكليات العمل على الانتهاء من التحول إلى نظام الساعات المعتمدة في مرحلة البكالوريوس بكافة الكليات خلال هذا الفصل الدراسي.

واستعرض المجلس دراسة تعديل الأجر المكمل للعاملين بجامعة الإسكندرية المخاطبين بأحكام قانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016 التي اعتمدها رئيس الجامعة وتم إرسالها لوزارة التعليم العالي والجهاز المركزي للتنظيم والإدارة؛ وذلك حرصا على خفض تكاليف إجمالي الأجور على الموازنة العامة للدولة، الأمر الذي يتطلب مد ساعات العمل من 7 صباحا حتى 8 مساء في بعض الأماكن، مع مراعاة الالتزام بمستوى جودة الأداء الإداري.

ووافق المجلس على مذكرة التفاهم بين جامعة الإسكندرية وكلية المنارة للعلوم الطبية الأهلية بميسان بجمهورية العراق، واتفاق التعاون العلمي بين معهد البحوث الطبية والنقل البحري ووحدة الحوكمة الصحية وكلية الدراسات العليا في الإدارة بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا ومذكرة التفاهم مع حكومة مقطاعة كريتشو بكينيا.

كما وافق المجلس على ترقية 13 عضو هيئة تدريس إلى درجة أستاذ، و8 إلى درجة أستاذ مساعد، ومنح 46 درجة دكتوراة، و85 درجة ماجستير في التخصصات العلمية المختلفة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك