«الري»: استحداث آلية ربط البحث بالتطبيق في الاجتماعات الفنية حول سد النهضة - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 12:35 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الري»: استحداث آلية ربط البحث بالتطبيق في الاجتماعات الفنية حول سد النهضة

نور رشوان
نشر في: الأربعاء 26 سبتمبر 2018 - 3:02 م | آخر تحديث: الأربعاء 26 سبتمبر 2018 - 3:02 م

قال يسري خفاجي، المتحدث الرسمي باسم وزارة الموارد المائية والري، إن «زيارة الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الري، إلى العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، تأتي في إطار التزام مصر وإثيوبيا والسودان ببحث أفضل السيناريوهات الممكنة لملء سد النهضة، دون إلحاق الضرر بأي طرف، ومراعاة كافة شواغل الدولة المصرية».

وأوضح في مداخلة هاتفية لفضائية «DMC»، اليوم الأربعاء، أن: «الهدف من هذه الزيارة مناقشة وبحث نتائج الدراسات الفنية لسد النهضة»، مشيرًا إلى استحداث الدول الثلاث لآلية جديدة، وهي ربط البحث بالتطبيق، من خلال مشاركة الخبراء البحثيين المتخصصين في مجال الموارد المائية في الاجتماعات.

وأضاف أن: «وزراء الري في الدول الثلاث اتفقوا على تشكيل لجنة وطنية بحثية مستقلة، تربط البحث بالتطبيق، وتبحث سيناريوهات الملء والتشغيل، بشكل لا يؤثر على دولتي المصب، مصر والسودان».

وأشار إلى تصريح وزير الري المصري، بأنه يمكن أن يكون هناك اختلافات وهذا أمر طبيعي، لكن استمرار المفاوضات يعكس إصرار كافة الأطراف على التوصل إلى اتفاق يحقق أهداف الدول الثلاث.

وتوجه الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري، أمس الثلاثاء، إلى العاصمة الإثيوبية أديس أبابا؛ للمشاركة في اجتماع ثلاثي على مستوى وزراء الري بمصر والسودان وإثيوبيا، واستئناف المفاوضات المتعلقة بالجانب الفني لسد النهضة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك