ليفربول يواجه تشيلسي في كأس الرابطة الإنجليزية - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 1:20 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ليفربول يواجه تشيلسي في كأس الرابطة الإنجليزية

محمد عبد المحسن
نشر في: الأربعاء 26 سبتمبر 2018 - 10:53 ص | آخر تحديث: الأربعاء 26 سبتمبر 2018 - 10:59 ص

يدخل ليفربول الإنجليزي في تحدٍ صعب عندما يستضيف تشيلسي، في التاسعة إلا الربع مساء اليوم، على ملعب «أنفيلد»، ضمن مباريات الدور الثالث من بطولة كأس رابطة الأندية الإنجليزية. قبل أن يتجدد اللقاء على ملعب «ستامفورد بريدج» يوم السبت المقبل ضمن منافسات المرحلة السابعة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

سبق وأن لتقى الفريقان في 179 مناسبة سابقة، حقق ليفربول الفوز في 77 مباراة، بينما حقق تشيلسي الفوز في 62، وحسم التعادل 40 مواجهة بينهم.

ونجح مهاجمو ليفربول في تسجيل 267 هدفًا في شباك البلوز، بينما نجح لاعبو تشيلسي في إحراز 247 هدفًا فقط.

ويتصدر ليفربول جدول الدوري الإنجليزي برصيد 18 نقطة ، حيث حقق الفوز في جميع مبارياته الست الأولى ، كما تغلب على باريس سان جيرمان الفرنسي ببطولة دوري أبطال أوروبا ، ليكون بذلك قد حقق الفوز في جميع مبارياته السبع التي خاضها حتى الآن في الموسم.

أما تشيلسي ، فقد أخفق في مواصلة حصد العلامة الكاملة بالدوري الإنجليزي إثر تعادله مع ويستهام سلبيا الأحد الماضي، لكنه يمكنه انتزاع الصدارة من ليفربول في حالة الفوز عليه في مباراة يوم السبت.

وستكون مباراة اليوم هي الرابعة لليفربول من سبع مباريات يخوضها الفريق خلال 23 يوما ، ويرجح أن يستغلها المدير الفني يورجن كلوب في اختبار مدى قوة الفريق.

ومنح كلوب فرصة المشاركة لشيردان شاكيري وجويل ماتيب في مباراة الفريق أمام ساوثهامبتون مطلع هذا الأسبوع وربما يواصل الاعتماد عليهما في مباراة اليوم.

وفقًا لما نشرته صحيفة «ديلى إكسبريس» الإنجليزية، فإن مدرب ليفربول يخطط للإبقاء على محمد صلاح، نجم المنتخب الوطني، في مقاعد البدلاء في مباراة اليوم، أو إخراجه من القائمة بشكل نهائى من أجل إراحته بسبب ضغط المباريات الفترة الماضية منذ إنطلاق الموسم.

كذلك يحتمل أن يحصل لاعب خط الوسط فابينيو على فرصة المشاركة بالتشكيل الأساسي لليفربول للمرة الأولى كما يحتمل مشاركة سيمون مينيوليه وناثانيل كلاين وألبرتو مورينو.وربما يدفع كلوب بالمهاجم دانييل ستوريدج ضمن التشكيل الأساسي مع إراحة واحد أو أكثر من الثلاثي محمد صلاح وساديو ماني وروبرتو فيرمينو.

كذلك يحتمل أن تشهد تشكيلة تشيلسي تغييرات، لكن المدير الفني ماوريسيو ساري انشغل بشكل أكبر بالتقليل من شأن التوقعات قبل المواجهتين أمام ليفربول.

ويرجح أن يفتقد ساري جهود بيدرو في مباراة الغد لكنه يأمل في عودة اللاعب للجاهزية قبل مباراة يوم السبت.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك