مفتي البوسنة يدعو المسلمين إلى وقف التقاتل بينهم في العراق وسوريا - بوابة الشروق
الأربعاء 22 مايو 2024 7:48 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مفتي البوسنة يدعو المسلمين إلى وقف التقاتل بينهم في العراق وسوريا

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
ساراييفو – الفرنسية
نشر في: الجمعة 26 أكتوبر 2012 - 10:15 م | آخر تحديث: الجمعة 26 أكتوبر 2012 - 10:15 م

دعا مفتي البوسنة مصطفى جيريك، اليوم الجمعة، في خطبة صلاة عيد الأضحى المبارك، المسلمين في جميع أنحاء العالم إلى وقف التقاتل فيما بينهم، مشيرًا خصوصًا إلى الوضع في سوريا وفي أفغانستان.


وقال جيريك في خطبة صلاة العيد في المسجد الرئيسي في ساراييفو: "لا شيء أهم اليوم من الدعوة إلى وقف كل الحروب وكل التقاتل بين المسلمين، في افغانستان، والعراق، في سوريا، وفي ليبيا".

 

جدير بالذكر، أن صباح اليوم، قُتل 41 شخصًا على الأقل في هجوم انتحاري داخل مسجد في شمال أفغانستان بعد صلاة العيد، وفقًا للسلطات الأفغانية.

 

ودعا جيريك أيضًا مسلمي العالم إلى، أن: "يتحدوا روحًا وجسدًا"، محذرًا من: "التهديد بالحرب ضد أي بلد كان في الشرق الأدنى والشرق الأوسط".

 

وأضاف: "أي تدهور جديد (للوضع) في هذه المنطقة يمكن أن يغرق العالم في فوضى؛ مثل التي أحدثتها الحرب العالمية الأولى أو الثانية".

 

وهددت إسرائيل أكثر من مرة بضرب المواقع النووية الإيرانية، إذا لم تنجح العقوبات والجهود الدبلوماسية في إقناع طهران بوقف أنشطتها النووية الحساسة.

 

وفي البوسنة، يمثل المسلمون نحو 40% من 3.8 ملايين نسمة بقيتهم مسيحيين إرثوذكس أو كاثوليك.... ومسلمو البوسنة يتبعون المذهب الحنفي المعتدل الذي دخل البلقان في القرن الخامس عشر من خلال العثمانيين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك