«القعيد»: كنت أتمنى مشاركة أوسع لشباب الفئة الفقيرة بالمؤتمر - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 9:04 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«القعيد»: كنت أتمنى مشاركة أوسع لشباب الفئة الفقيرة بالمؤتمر

يوسف القعيد
يوسف القعيد
كتب - معتز سليمان
نشر في: الأربعاء 26 أكتوبر 2016 - 3:06 م | آخر تحديث: الأربعاء 26 أكتوبر 2016 - 4:14 م

قال الكاتب والأديب يوسف القعيد: "كنت اتمني مشاركة أوسع لشباب الريف والقرى وأبناء الطبقات الفقيرة في المؤتمر الوطني للشباب، لتحقيق تنوع أكثر في طرح الأفكار والمطالب"، مؤكدا على أن تجمع أكثر من 3 آلاف شاب في مكان واحد يعطي مساحة أوسع لتبادل الرؤى.

وأضاف «القعيد»، في تصريحات لـ«الشروق» أثناء مشاركته في المؤتمر الوطني للشباب بمدينة شرم الشيخ، أن تحرك الرئيس السيسي بين الشباب أمرًا جيدًا ورفع الروح المعنوية لدى الكثير، وكنت أتمنى تخفيف الإجراءات الأمنية داخل المؤتمر؛ لتحقيق سهولة أكثر في التعامل.

وشدد «القعيد» على ضرورة إدراك الشباب جيدًا، أن الهدف من المؤتمر ليس البحث عن فرصة عمل، بل لتبادل الرؤى، مؤكدا على اعجابه ببعض القضايا التي يطرحها الشباب بكل قوة وجرأة، مثل من نحن؟ هل نحن أفارقه أم عرب أم فراعنة؟

وطالب «القعيد»، بضرورة خروج المؤتمر الوطني للشباب بتوصيات ملزمة وعملية وليس قضايا فضفاضة، يمكن متابعتها لحين انعقاد المؤتمر العام القادم، بالإضافة إلى وجود أمانة تابعة للمؤتمر تتواصل بشكل دائم مع الشباب، قائلا «نحن شعب يجيد البدايات ويفشل في المتابعة».

وعن مطالب الشباب بالإفراج عن المسجونين، قال «القعيد» إن من عادة الشباب الاعتراض، وكنت أتمنى أن يكون شعار المؤتمر "لا" للاستماع لكل اعتراضات الشباب والبحث عن حلول لها، مشددًا على ضرورة إعادة النظر في قانون التظاهر والإفراج عن المحبوسين في الإطار الذي يحدده القانون.

وانتقد «القعيد»، غياب الوزراء المعنين عن حضور الورش والجلسات، وتمسكهم بحضور جلسات رئيس الجمهورية فقط، بالإضافة إلى غياب بعض الوجوه البرلمانية الشابة، مثل (النائب هيثم الحريري والنائب أحمد طنطاوي).



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك