مدير أمن القاهرة: 80% من شوارع العاصمة مراقبة إلكترونيا - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 11:37 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مدير أمن القاهرة: 80% من شوارع العاصمة مراقبة إلكترونيا

مدير أمن القاهرة اللواء خالد عبدالعال
مدير أمن القاهرة اللواء خالد عبدالعال

نشر في: الأربعاء 26 أكتوبر 2016 - 5:03 م | آخر تحديث: الأربعاء 26 أكتوبر 2016 - 5:03 م
أعلن مدير أمن القاهرة اللواء خالد عبدالعال، الانتهاء من تغطية 80% من الشوارع الرئيسية بالعاصمة، بمنظومة الإشارات الضوئية المراقبة إلكترونيا بالكاميرات.

وأشار مدير الأمن، فى تصريحات صحفية، الأربعاء، إلى البدء فى تحرير المخالفات إلكترونيا، خاصة مخالفات كسر الإشارة الضوئية، والانتظار بالممنوع، والانتظار صف ثانٍ، على أن يتم إرسالها لنيابة المرور المختصة لاتخاذ اللازم، مناشدا قائدى المركبات ضرورة الالتزام بقواعد وتعليمات المرور، والتى تهدف إلى تحقيق أمن وسلامة المشاة وقائدى السيارات.

في سياق متصل، أعلنت مديرية أمن القاهرة استحداث «وحدة الانضباط المرورى» بالإدارة العامة لمرور القاهرة، للانتقال السريع والوجود الأمنى الميدانى وضبط جميع المخالفات المرورية، والعمل على الحد من الكثافات المرورية بمحاور العاصمة وإزالة جميع المعوقات، ما يحقق السيولة المرورية بالطرق الرئيسية والفرعية.

وتضم قوة الوحدة 88 ضابطا وفردا من راكبى الدراجات البخارية، و130 مجندا من ذوى المؤهلات المتوسطة، للعمل على مدى الفترة الصباحية والمسائية، مجهزين لاسلكيا لسرعة الربط مع غرفة العمليات والأقسام الجغرافية وتوزيعهم على المحاور والميادين.

كما تم تجهيز أفراد القوة بأجهزة تسجيل صغيرة الحجم وتحقق رؤية ليلية، فضلا عن 11 ونشا عملاقا ذا قدرة عالية، لتحقيق الانضباط المرورى، و4 سيارات إغاثة «للإصلاحات السريعة» للتعامل مع الأعطال، و2 لودر لإزالة معوقات الطرق.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك