إقبال كبير على حجز تذاكر مهرجان الموسيقى العربية - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 5:25 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إقبال كبير على حجز تذاكر مهرجان الموسيقى العربية

إقبال كبير على حجز تذاكر مهرجان الموسيقى العربية
إقبال كبير على حجز تذاكر مهرجان الموسيقى العربية

نشر في: الأربعاء 26 أكتوبر 2016 - 9:52 م | آخر تحديث: الأربعاء 26 أكتوبر 2016 - 9:52 م
فتحت دار الأوبرا المصرية شباك تذاكر حفلات مهرجان الموسيقى العربية «اليوبيل الفضى» على مسارحها بالقاهرة اعتبارا من العاشرة من صباح أمس، وقد بدأت الجماهير تتوافد من السابعة صباحا وبإعداد كبيرة، ووضعت إدارة الأوبرا نظام لحجز التذاكر بالإضافة إلى توفير أماكن لاستراحة الجمهور أثناء عملية البيع، وذلك فى جميع حفلات المهرجان المطروحة للبيع اعتبارا من أول نوفمبر وحتى ١٣ نوفمبر بالمسرح الكبير ومعهد الموسيقى العربية.

يشارك عدد من أبرز المغنين العرب فى المهرجان، من بينهم عاصى الحلانى السورى صفوان بهلوان والمغربى فؤاد زبادى واللبنانى مروان خورى والفلسطينى محمد عساف، بالإضافة إلى الفنانة الأردنية نداء شرارة والتونسية شيماء هلالى.

كما سيشارك من مصر عدد من أشهر الفانين، ومنهم: الفنان هانى شاكر ومحمد الحلو وإيمان البحر درويش ومدحت صالح وطارق فؤاد وأنغام وغادة رجب ونادية مصطفى ومى فاروق.

ويحتفل المهرجان هذا العام باليوبيل الفضى، وتقام الفاعليات فى الفترة من 31 اكتوبر إلى 13 نوفمبر المقبل على مسرح الأوبرا الكبير والصغير، وكذلك معهد الموسيقى العربية كما تنتقل بعض الفاعليات إلى مسرحى أوبرا الإسكندرية ودمنهور.
ويذكر أن المهرجان يقدم فى هذه الدورة 25 صوتا جديدا من الأصوات الشابة، وذلك بمناسبة مرور 25 عاما على انطلاقه. كما يكرم المهرجان 16 شخصية ساهمت فى إثراء الحياة الفنية فى مصر والدول العربية، من بينها الفنان اللبنانى عاصى الحلانى والموسيقار الجزائرى سليم داده والملحن العراقى فاروق هلال، بالإضافة إلى الموسيقار البحرينى مبارك نجم واسم الموسيقار المصرى الراحل عبدالحليم نويرة.

وسيقام مؤتمر الموسيقى العربية بالتوازى مع المهرجان، حيث يناقش على مدى 5 أيام نحو 36 مشاركة بحثية من 16 دولة عربية إضافة إلى مصر، هذا واختارت اللجنة العلمية للمهرجان عنوانا للمؤتمر هو الآتى «جماليات الموسيقى العربية بين الموروث والواقع الراهن».

ويحى حفل الافتتاح الموسيقار عمر خيرت على المسرح الكبير بدار الأوبرا بمشاركة نجوم الغناء على الحجار ومدحت صالح وريهام عبدالحكيم.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك