فيديو.. «البترول»: لم نتفق مع «أرامكو» على استئناف استيراد النفط.. ونتخذ إجراءات بديلة - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 12:05 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. «البترول»: لم نتفق مع «أرامكو» على استئناف استيراد النفط.. ونتخذ إجراءات بديلة

وزير البترول المهندس طارق الملا
وزير البترول المهندس طارق الملا
عمرو محمد
نشر في: الأربعاء 26 أكتوبر 2016 - 8:55 ص | آخر تحديث: الأربعاء 26 أكتوبر 2016 - 8:55 ص

قال حمدي عبد العزيز، المتحدث باسم وزارة البترول، إن شركة «أرامكو» السعودية، أوقفت إمداد مصر بشحنات البترول خلال الشهر الجاري، لافتا إلى أنه لم يتم الاتفاق مع الشركة السعودية على استئناف الاستيراد خلال شهر نوفمبر المقبل.

وأضاف «عبد العزيز»، في برنامج «مانشيت القرموطي»، المذاع على «العاصمة الجديدة»، مساء الثلاثاء، أن وزارة البترول، اتخذت إجرائًا بديلًا في حالة إيقاف «أرامكو» تصدير المواد البترولية لمصر، موضحًا أن توفير الدولة للمنتجات النفطية بالسوق المحلي هي مسألة أمن قومي.

وأكد أن وزارة البترول ستطرح مناقصات عالمية للتعاقد على شحنات جديدة في حالة عدم تصدير «أرامكو» لمنتجاتها البترولية لمصر، متابعًا: «ما يتم استيراده من الشركة يمثل حوالي 35% من حجم الكميات البترولية المستوردة، والتكلفة الإجمالية لما يتم استيرداه من الخارج تصل إلى 800 مليون دولار شهريًا».

وتابع: «الحكومة ملتزمة بتوفير المنتجات البترولية بالسوق المحلي، ونطمئن الجميع بإتاحتها، فالمنتج متوافر بالسوق العالمي، ولا داعي للقلق».

كانت شركة «أرامكو»، قد أبلغت الهيئة العامة المصرية للبترول، في مطلع الشهر الجاري، بالتوقف عن إمدادها بالمواد النفطية، وعدم قدرتها على إمداد مصر بشحنات المواد البترولية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك