«تطوير الطاقة النووية»: «الإنسان العادي يخاف من المفاعلات 6 آلاف مرة أكثر مما هي عليه - بوابة الشروق
الجمعة 10 مايو 2024 7:29 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«تطوير الطاقة النووية»: «الإنسان العادي يخاف من المفاعلات 6 آلاف مرة أكثر مما هي عليه

مارينا نبيل
نشر في: الأربعاء 26 أكتوبر 2016 - 2:18 ص | آخر تحديث: الأربعاء 26 أكتوبر 2016 - 2:18 ص

قال مدير معهد شؤون تطوير الطاقة النووية، ليونيد بولشوف، إن مسؤولي الطاقة النووية في روسيا، أجروا عدة أبحاث ودراسات، وجلسات إحصائية على المواطنين، لمعرفة أسباب تخوفهم من إنشاء المفاعلات النووية.

وأوضح «بولشوف»، خلال مقابلة له مع الإعلامية لميس الحديدي، في برنامج «هنا العاصمة»، المذاع عبر فضائية «سي بي سي»، مساء الثلاثاء، أن الدراسات أثبتت أن الإنسان يخاف ويقلق من الطاقة النووية، وإنشاء المفاعلات النووية باعتبارها أمر مجهول، متابعًا «الإنسان العادي يخاف من الطاقة النووية بـ6 ألاف مرة أكثر مما هى عليه في الطبيعة».

وناشد وسائل الإعلام بتعريف المواطنين بحقيقة ما يحدث داخل المفاعلات النووية، وأنها مثلها كأي وسيلة لإنتاج الطاقة الكهربائية، مضيفًا «أصبحنا نعتمد على معايير قياسية شديدة في عمليات التأمين والسلامة المتبعة».

وأشار إلى المنظومة متعددة وسائل الأمان، ومنها نظام الأمان الآلي الذي يعمل بمعزل عن العمال، وقادر على احتواء أي كارثة قد تحدث ودون تدخل من الأيادي العاملة بالمفاعل، قائلًا: «يوجد 75 ساعة يكون فيها المفاعل غير نشط، وإذا حدث أي خطأ ينغلق على نفسه، ولا يقدر حتى العامل القائم على عملية السلام بالتدخل».

وأكد على أهمية تلقي العاملين بالمفاعلات النووية على دورات تدريبية جيدة؛ ليتمكنوا من التعامل بشكل جيد وسليم مع المفاعل، واتباع إجراءات السلامة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك