وفد الفاتيكان يلتقي «شومان وزقزوق» لوضع أسس مؤتمر الحوار الديني - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 6:14 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وفد الفاتيكان يلتقي «شومان وزقزوق» لوضع أسس مؤتمر الحوار الديني

الدكتور محمود زقزوق و والدكتور عباس شومان
الدكتور محمود زقزوق و والدكتور عباس شومان
كتب ـ أحمد بدراوى:
نشر في: الأربعاء 26 أكتوبر 2016 - 5:22 م | آخر تحديث: الأربعاء 26 أكتوبر 2016 - 5:22 م

غادر وفد القيادات الدينية الممثلة لدولة الكرسي الرسولي "الفاتيكان" القاهرة أمس الأربعاء، بعد جولة جديدة من الحوار الديني مع مؤسسة الأزهر الشريف بالقاهرة، التقى فيها قيادات بالمؤسسة، حسبما صرح لـ"الشروق"، الأب رفيق جريش المتحدث الرسمى باسم الكنيسة الكاثوليكية في مصر.

وأضاف جريش، أن الوفد التقى مؤخرا، كل من الدكتور محمود زقزوق رئيس مركز الحوار بالأزهر، والدكتور عباس شومان وكيل الأزهر، حيث ناقشوا البنود الخاصة بأجندة ومنهجية الحوار الديني للتحضير لاجتماع مقرر في أبريل القادم.

وكان وفدًا من الكرسي الرسولي وصل لمطار القاهرة الإثنين، يمثله كل من المونسينيور ميغيل أنخيل أيوسو غيسكو، أمين سر المجلس الحبري للحوار بين الأديان، والأسقف القبطي الكاثوليكي عمانوئيل عياد بيشاي، والرئيس السابق للمعهد الكاثوليكي في باريس جوزيف مايلا، والأخ جون دريويل مدير معهد الدومينيكان للدراسات الشرقية.

وكان قد استقبل، البابا فرنسيس بابا الفاتيكان للمسيحيين الكاثوليك، في منتصف مايو الماضي، في القصر الرسولي بالفاتيكان، شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، رئيس مجلس حكماء المسلمين، فى لقاء يعتبر الأول من نوعه، بعد قطيعة خمسة أعوام، حيث شهد اللقاء جلسة حوارية حضرها شومان وزقزوف ومن الفاتيكان الكاردينال جان لوى توران، رئيس المجلس البابوى للحوار، لمناقشة إعادة تفعيل لجان العمل المشتركة بين الجانبين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك