طارق الخولي بمؤتمر الشباب: الحرية حياة.. والأمن وجود - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 7:26 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

طارق الخولي بمؤتمر الشباب: الحرية حياة.. والأمن وجود

النائب طارق الخولي، عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب
النائب طارق الخولي، عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب
أماني أبو النجا
نشر في: الأربعاء 26 أكتوبر 2016 - 1:08 م | آخر تحديث: الأربعاء 26 أكتوبر 2016 - 1:08 م

قال النائب طارق الخولي، عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إنه يجب الحفاظ على التوازن بين معادلة الحرية والأمن، مؤكدًا أن الحرية تمثل له الحياة، والأمن يمثل الوجود.

وأضاف "الخولي" خلال كلمته بجلسة "العلاقة بين الحريات العامة والمشاركة السياسية"، على هامش المؤتمر الوطني الأول للشباب، الأربعاء، أن عزوف الشباب عن المشاركة في العملية السياسية يأتي لأنهم تعرضوا للظلم نتيجة عدم وجود أحزاب سياسية تشجعهم على دخول معترك السياسة من هذا المسار.

وأكد أن قانون التظاهر تم إصداره في ظروف استثنائية للغاية، بهدف مواجهة عنف جماعة الإخوان المسلمين التي خيرت الشعب بين حكمها أو تخريب مصر، قائلا: "وجب تعديل هذا القانون وفقًا لثلاثة معايير وهي الحفاظ على استقرار الأوضاع بما يمهد لاستقرار اقتصادي، وإتاحة حرية التعبير عن الرأي، وبما يمكن قوات الأمن من موجاهة العمليات التخريبية".

وانطلق الثلاثاء، المؤتمر الوطني الأول للشباب، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، في مدينة شرم الشيخ، بحضور 3000 شاب من مختلف الانتماءات؛ من أجل جمع الشباب بصناع القرار والخروج بتوصيات للتنفيذ.

ويحضر المؤتمر الممتد حتى الخميس، الرئيس عبد الفتاح السيسي، والمهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والمهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة، والعديد من الوزراء وكبار رجال الدولة، ويشمل 17 جلسة نقاش عامة بين المسؤولين والشباب، و8 ورش عمل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك