إطلاق سراح 12 بحارا مصريا من مركب محتجز بتونس - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 1:25 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إطلاق سراح 12 بحارا مصريا من مركب محتجز بتونس

أرشيفية
أرشيفية
تونس - أ ش أ
نشر في: الأربعاء 26 أكتوبر 2016 - 7:16 م | آخر تحديث: الأربعاء 26 أكتوبر 2016 - 7:44 م
صرح نبيل حبشي سفير مصر بتونس بأن جهود السفارة نجحت في التوصل لاتفاق مع السلطات التونسية على ترحيل 12 صيادا مصريا من بين بحاري مركب الصيد المصرية التي احتجزتها السلطات التونسية الاسبوع الماضي بميناء صفاقس على خلفية قيامهم بأعمال صيد غير قانونية داخل المياة الإقليمية التونسية ورفضهم الاستجابة لتحذيرات السلطات.

وقال السفير نبيل حبشي، إنه سيلتقي كاتب الدولة للفلاحة التونسي لبحث الترتيبات النهائية لترحيل البحارين ال 12 والذي من المتوقع ان يتم مطلع الاسبوع المقبل بعد انتهاء العطلات الرسمية في تونس.

وأضاف أن السفارة المصرية بتونس بصدد حجز تذاكر السفر للصيادين الـ12، فيما سيتم الإبقاء على 4 صيادين مسؤولين عن مركب الصيد لبعض الوقت، لإنهاء بعض الإجراءات والتحقيقات قبل إطلاق سراحهم واستكمال عودتهم لمصر.

وأكد أن السفارة المصرية بالتعاون مع الجالية المصرية في تونس ستواصل جهودها حتى يتم إطلاق جميع الصيادين المصريين، والاطمئنان عليهم حتى عودتهم إلى وطنهم مصر.

كانت سلطات البحرية التونسية احتجزت الأسبوع الماضي مركب صيد مصري على متنه 16 بحارا مصريا، يقومون بعمليات صيد غير قانونية بمنطقة الصيد الخاصة التونسية عرض سواحل مدينة صفاقس، بعد طلب قوات البحرية التونسية منهم التوقف لكن الصيادون المصريون رفضوا الامتثال للأوامر ما دفع القوات التونسية لاطلاق نيران تحذيرية عليهم توقف على إثرها المركب المصري وتم احتجازهم.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك