ضابط شرطة بـ«أحداث الشورى» يتهم علاء عبد الفتاح بالاستيلاء على جهازه اللاسلكي - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 4:02 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ضابط شرطة بـ«أحداث الشورى» يتهم علاء عبد الفتاح بالاستيلاء على جهازه اللاسلكي

محاكمة علاء عبدالفتاح- أرشيفية
محاكمة علاء عبدالفتاح- أرشيفية
كتب – مصطفى المنشاوي
نشر في: الأربعاء 26 نوفمبر 2014 - 11:32 ص | آخر تحديث: الأربعاء 26 نوفمبر 2014 - 11:35 ص

واصلت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار حسن فريد، اليوم الأربعاء، نظر محاكمة الناشط علاء عبد الفتاح و24 متهماً آخرين بالقضية المعروفة إعلامياً بـ"أحداث مجلس الشورى"، والاستماع إلى أقوال الشهود وهم العقيد عماد حمدى مفتش مباحث فرقة عابدين والعميد عماد طاحون رئيس مباحث قصر النيل.

طلب محامى المتهمين السماح لهم بالخروج من القفص الزجاجى حتى يتسنى سماع الشهود، ولكن المحكمة رفضت لكبر عددهم، وأمرت المحكمة بفتح الباب الزجاجى للقفص.

وقال العقيد عماد طاحون مفتش مباحث فرقة عابدين، فى شهادته "كنت متواجداً منذ التاسعة صباحا، حتى تجمعت بعد الظهر مظاهرة أمام مجلس الشورى ضد قانون التظاهر واعتراضاً عليه.

وأضاف أن المتظاهرين كانوا متجمعين في الجهة المقابلة لمجلس الشورى ويرددون هتافات معادية للشرطة والجيش، وبعد فترة من من الاستمرار في التظاهر، تم استخدام التدرج فى فض المظاهرة من قبل الشرطة، بداية من مكبرات الصوت والإنذار بالماء إلا أنهم زادوا فى الهتافات وألقوا الحجارة على قوات الشرطة.

وأشار إلى أن المتظاهرين لم يكن معهم تصريح بالتظاهر، واتهمهم بالاعتداء عليه أسفل عمارة كايرو سنتر، واتهم علاء عبد الفتاح بالاستيلاء على جهازه اللاسلكى ومحاولة الاعتداء عليه بواسطة "قفل" واستطرد: سمعت بعضهم يقولون "لا تضربه".

كانت النيابة العامة أسندت للمتهمين تهم الاعتداء على المقدم عماد طاحون مفتش مباحث غرب القاهرة، وسرقة جهازه اللاسلكى والتعدى عليه بالضرب، وتنظيم مظاهرة بدون ترخيص أمام مجلس الشورى، وإثارة الشغب والتعدى على أفراد الشرطة وقطع الطريق والتجمهر وإتلاف الممتلكات العامة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك