الإسكان: إطلاق ثلاثة مشروعات فى 2015 لتنمية الساحل الشمالى الغربى - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 9:26 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الإسكان: إطلاق ثلاثة مشروعات فى 2015 لتنمية الساحل الشمالى الغربى

الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان
الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان
أحمد عبد الحافظ
نشر في: الأربعاء 26 نوفمبر 2014 - 9:48 ص | آخر تحديث: الأربعاء 26 نوفمبر 2014 - 9:48 ص

أعلن الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان عن البدء فى تنفيذ ثلاثة مشروعات خلال العام المقبل لتنمية الساحل الشمالى الغربى. وهى المرحلة الأولى من مدينة العلمين الجديدة ومشروع المركز السياحى العالمى المتكامل جنوب مارينا والجزء الخاص بالساحل الشمالى من الخطة القومية للطرق.

وأضاف مدبولى أمس خلال كلمته فى الجلسة الافتتاحية لمؤتمر بناة مصر، الذى ينظمه الاتحاد المصرى للتشييد والبناء، أن المرحلة التالية فى مشروع تنمية الساحل الشمالى الغربى ستكون التوسع فى التنمية الزراعية بالساحل من خلال الخطة القومية لاستصلاح مليون فدان.

ومن أهم الطرق التى تراهن عليها الحكومة لتنمية الساحل الشمالى الغربى سيكون الطريق الذى يربط الساحل بالقاهرة والذى سيبدأ من الطريق الدائرى الإقليمى الجديد وحتى الساحل الشمالى مرورا بالضبعة والعلمين ورأس الحكمة، بحسب ما قاله مدبولى امس.

وأشار وزير الإسكان إلى أن الطاقة المتجددة ستكون مصادر رئيسية جديدة فى الساحل الشمالى الغربى. كما سيتم الاعتماد على محطات تحلية مياه البحر الى جانب مصادر المياه المتنوعة فى الإقليم ومنها الأمطار والآبار.

وكشف وزير الإسكان أن يناير القادم سيشهد الإعلان عن طرح كراسة شروط وضع المخطط الاستراتيجى لتنمية الساحل الشمالى الغربى على مكاتب الخبرة العالمية والمصرية. على ان يتم الانتهاء من وضع المخطط خلال 6 أشهر من تاريخ الإعلان عن الفريق الفائز . وستشمل الدراسة تحديد المشروعات التنموية فى الساحل الشمالى الغربى ودراسات الجدوى الخاصة بها.

واعترف مدبولى بأن الوزارة أخطأت فى وقت سابق باستغلال غالبية الشريط الساحلى فى الساحل الشمالى الغربى كمنتجعات سياحية يتم الاعتماد عليها لمدة شهرين فقط فى كل عام.

وقال وزير الاسكان ان الحكومة ستسعى الى معالجة هذا الوضع من خلال إنشاء مراكز سياحية عالمية تضمن قدوم السياحة طوال العام على المنطقة. خاصة فى ظل تمتع المنطقة بالمناخ المعتدل طوال العام باستثناء بعض أيام فى السنة تشهد المنطقة فيها سقوط الأمطار.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك