تأجيل قضية «تخابر مرسي» إلى 6 ديسمبر.. ودفاع «بديع» يتهم النيابة العامة بسب المتهمين - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 11:27 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تأجيل قضية «تخابر مرسي» إلى 6 ديسمبر.. ودفاع «بديع» يتهم النيابة العامة بسب المتهمين

الرئيس المعزول محمد مرسي في قفص الاتهام -ارشيفية
الرئيس المعزول محمد مرسي في قفص الاتهام -ارشيفية
كتب: محمد جمعة
نشر في: الأربعاء 26 نوفمبر 2014 - 2:38 م | آخر تحديث: الأربعاء 26 نوفمبر 2014 - 2:38 م

قررت محكمة جنايات القاهرة، تأجيل محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسى و 35 أخرين من أعضاء الجماعة والتنظيم الدولى للإخوان، فى القضية المتهمين فيها بالتخابر لصالح جهات أجنيبة بهدف زعزعة الأمن الداخلى وهدم الدولة المصرية وإفشاء أسرارها، الى جلسة 6 ديسمبر المقبل لإستكمال سماع مرافعة الدفاع عن محمد بديع مرشد جماعة الإخوان وسعد الكتاتني رئيس مجلس الشعب الأسبق، وبدأ مرافعة الدفاع عن الداعية المتهم صفوت حجازي.

في بداية الجلسة، بعد دخول المتهمين قفص الإتهام، اتفقت المحكمة مع الدفاع على وحدة الإتهامات الموجه ضد كل من محمد بديع مرشد جماعة الإخوان والقيادي سعد الكتاتني رئيس مجلس الشعب السابق وهي التخابر والمساس بإستقلال البلاد وقيادة وإمداد جماعة على خلاف أحكام القانون، واشارت إلى أن دفاعهما سيكون واحدًا.

فأكد المحامي منتصر الزيات دفاع بديع والكتاتني، على أن مرافعته ستنقسم الى 3 أقسام أولها حول عموميات الدعوى وثانيها حول الدفوع القانونية وأخرها الدفاع الموضوعي في القضية.

وهاجم الزيات مرافعة النيابة العامة في القضية، مشيرًا الى أنها حملت زورًا وبهتانا وعبارات سب وقذف للمتهمين حتى وصفتهم بالخوارج والخونة والقاتلين، وتدنت المرافعة الى درك سحيق من الكلمات والأوصاف مما يدل على غلٍ وخصومة، حتى ذهبت النيابة بأفكارها إلى أبعد من فكر الخوارج فكفرت المتهمين، بحسب وصفه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك